ممثلي الشرعية والانتقالي الجنوبي الإقامة الجبرية
وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في جدة

وكالة: السعودية تضع ممثلي الشرعية اليمنية والانتقالي الجنوبي تحت الإقامة الجبرية وإجراءات أمنية مشددة بالرياض

ممثلي الشرعية والانتقالي الجنوبي تحت الإقامة الجبرية

كشفت وكالة روسية، الأحد، عن توقف مشاورات جدة بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن “مصدر يمني” أن الحوار توقف تماما بعد طلب الشرعية وضع بنود الحصانة، والعودة لمخرجات الحوار في 2014، ما دعا وفد الانتقالي لرفضه لأنهم اعتبروه ضد قضيتهم الجنوبية، على الرغم من موافقة الشرعية على حكم الانتقالي والتحالف مدينة عدن، إلى فترة من الزمن لحين ترتيبات الأوضاع والتوصل إلى اتفاق شامل.

وأكد أن وفدي الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة السعودية الرياض، تحيط بهما اجراءات أمنية مشددة بأحد فنادق الرياض، و ممنوعون من التواصل مع أي من وسائل الإعلام، أو الإدلاء بأي تصريحات صحفية.

وأضاف أن “مسودة الاتفاق التي كان متوقعا وضعها في الصورة النهائية، والتوقيع عليها من الطرفين كانت تشمل، تسليم الملف الأمني في الجنوب للأمن العام والأحزمة الأمنية، وإخراج الجيش الوطني من الجنوب المحرر وإعادة انتشاره في مناطق التماس مع الحوثيين”.

وشهدت الأسابيع الماضية سجالات بين الشرعية والانتقالي على هامش الدعوة السعودية للحوار، بعد أحداث عدن الأخيرة في أغسطس/آب الماضي، والتي تغيرت الخريطة السياسية في اليمن بسببها، وبداية الأسبوع الماضي تناولت وسائل الإعلام تقارير تتحدث عن توصل الطرفين إلى اتفاق جاهز للتوقيع، إلا أن الأمور يبدو أنها عادت مجدداً إلى نقطة الصفر.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …