اجتماع عاجل لرؤساء أركان جيوش الخليج
رؤساء أركان جيوش دول التعاون الخليجي

طبول الحرب تقرع.. اجتماع عاجل لرؤساء أركان جيوش الخليج وقرارات عسكرية نارية ورفع الجاهزية القتالية لكافة القوات

اجتماع عاجل لرؤساء أركان جيوش الخليج

الميدان اليمني – متابعات

أعلن رؤساء أركان جيوش الخليج، الخميس، عن قرارات عسكرية نارية في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة، وتزايد الأنباء عن إمكانية اندلاع حرب شاملة.

واجتمع رؤساء أركان جيوش الخليج بطلب استثنائي من المملكة العربية السعودية، بحضور قائد القيادة العسكرية الموحدة والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية، لزيادة التنسيق العسكري الخليجي.

واتفق رؤساء أركان جيوش الخليج، -بحسب بيان صادر عنهم- على رفع الجاهزية لجيوش دول مجلس التعاون الخليجي؛ استعدادًا للتصدي لأي تهديدات أو هجمات إرهابية.

وأدان اجتماع رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي، الهجمات التي استهدفت منشأتي النفط السعوديتين التابعتين لشركة أرامكو، الشهر الماضي.

وقال رؤساء أركان دول مجلس التعاون، في الاجتماع الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، إن “أي اعتداء على دولة في مجلس التعاون هو اعتداء على كافة دول المجلس”، مؤكدين على مساندتهم للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للدفاع عن أراضيها.

وبحث الاجتماع التهديدات التي تواجهها المنشآت النفطية في الخليج، وأمن الملاحة البحرية.

وحضر الاجتماع قائد القيادة العسكرية الموحدة والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية، حيث تم بحث الأوضاع الإقليمية في المنطقة، وتمت مناقشة تأثيراتها على أمن وسلامة دول المجلس وأراضيها وأجوائها والبحار والمضائق المائية الدولية، وبحث الهجمات والتهديدات المتزايدة مؤخراً، على المنشآت النفطية وسلامة وأمن الملاحة البحرية، والتي تُعد انتهاكاً صارخاً وتهديداً مباشراً لأمن وسلامة دول المجلس.

وحسبما ورد في البيان الصادر، عقب الاجتماع، فقد أدان رؤساء أركان دول مجلس التعاون، انتهاك أجواء بعض دول المجلس لتنفيذ الاعتداءات الأخيرة على المملكة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لأول مرة.. سيول من برد تجتاح المدينة المنورة.. فيديوهات

شهدت المدينة المنورة، أمس، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول من البرد، مما أدى …