توكل كرمان تحمل صورة خاشقجي
توكل كرمان تحمل صورة خاشقجي خلال وقفة تضامنية

توكل كرمان تكشف تفاصيل ما حدث في لقائها الأخير مع جمال خاشقجي قبل شهرين من مقتله

توكل كرمان لقائها الأخير مع خاشقجي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، تفاصيل لقائها الأخير مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل شهرين من مقتله داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وطالبت توكل كرمان، في مقال نشر في صحيفة الواشنطن بوست،  بتحقيق العدالة في قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي وكذلك في الجرائم التي يتم ارتكابها في اليمن، معتبرة أن “النظام المارق” نفسه يقف وراء الأمرين.

وفي إشارة إلى السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان، قالت كرمان :”الدولة المارقة التي قتلت جمال خاشقجي هي نفسها الدولة المارقة التي دمرت اليمن”، مضيفة أن المملكة السعودية “اشترت صمت العالم”.

وقالت كرمان، بشأن مقتل خاشقجي: “لا يمكن أن تقوم أي دولة بفعل هذا. لا يمكن لأي دولة، مهما وصلت وحشيتها، أن ترتكب مثل هذه الجريمة. تنظيم داعش وحده هو الذي يمكن أن يفعل هذا. لا دولة يمكن أن تكون مثل داعش إلا السعودية”.

وكشفت كرمان في مقالها عن تفاصيل لقائها الأخير بجمال خاشجقي قبل شهرين من مقتله وأوضحت بأنها اتفقت معه على بذل جهد مشترك لوقف الحرب تحت شعار “أوقفوا الحرب، أوقفوا الانقلاب، أوقفوا الجوع”.

وقالت كرمان: ” لن أنسى كلماته لي في ذلك اليوم “سوف أساعدك بكل ما أستطيع، إن لم يكن لصالح اليمن، فإذا لصالح بلادي السعودية التي خسرت الكثير بسبب الحرب اقتصادياً وأخلاقياً”.

ولفتت كرمان إلى أن جريمة القتل المأساوية والمخيفة التي تعرّض لها جمال ساهمت في قيام صحوة عالمية ضد الانتهاكات السعودية في المنطقة وتوسيع نطاق الحركة المناهضة للحرب في اليمن وخارجها.

وزادت كرمان ” في حين يبدو أن الحرب في اليمن ومقتل جمال مسألتين منفصلتين، فإنّ تهور وقسوة الزعيم الذي يقف وراء كل هذه الفظائع جعلتهما مترابطتين بشكل لا ينفصم.

وأشارت كرمان إلى العدالة في كلتا الجريمتين ترتبط أيضا: زيادة التدقيق في شأن مرتكبي جريمة قتل جمال الحقيقيين يمكن أن يحفز الدفع لإنهاء الحرب في اليمن.

واعتبرت أن جريمة قتل خاشقجي “قوضت جهود بن سلمان للترويج لنفسه كقائد عالمي”، مضيفة أن الجريمة ستضع نهاية لطموحاته السياسية، حسب قولها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …