أمير قطر يشن هجوما دول المقاطعة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

بعد هجوم إماراتي عنيف.. قطر تحذر من “كارثة حقيقية” وتدعو إلى تحرك عاجل

قطر تحذر من كارثة حقيقية

الميدان اليمني – وكالات

دعا السفير القطري في بلجيكا، عبد الرحمن بن محمد الخليفي، إلى إنهاء الصراع في اليمن، مشددا على أهمية تجنب التصعيد العسكري والمحافظة على وحدة وأمن الشعب اليمني.

وفي مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، قال سفير دولة قطر في بروكسل ودوقية لوكسمبورغ ورئيس بعثة الدوحة للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، عبد الرحمن بن محمد الخليفي، إن “ما يحدث في اليمن كارثة إنسانية حقيقية، تتطلب وقفا فوريا للحرب، وإنهاء التصعيد العسكري، لتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة الإنسانية مع التأكيد على أهمية ضمان وحدة اليمن وصون مكتسباته ومقدراته والحفاظ على نسيجه المجتمعي”.

كما دعا السفير القطري إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وقال: “على جميع الأطراف اليمنية العودة إلى المفاوضات، والالتزام ودعم قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والمبادرة الخليجية، والتي كانت بداية حل الأزمة اليمنية وتلاها مؤتمر الحوار الوطني، ولكن كان هناك انقلاب على مخرجات الحوار الوطني”.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أكد أمس الأحد، أن الخط الإعلامي القطري يمجد ويعبر عن ميليشيات الحوثي ويراهن على الإخوان باستهداف السعودية والإمارات عبر الأزمة اليمنية، على حد قوله.

وغرد قرقاش في حسابه على “تويتر”، قائلا: “من خلال مجريات الأحداث والخط الإعلامي القطري أصبحت الدوحة منخرطة في الأزمة اليمنية”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الذهب في صعود متزايد.. مستجدات الأسعار في صنعاء وعدن اليوم

واصلت أسعار الذهب في اليمن، اليوم الخميس، ارتفاعها في محلات وأسواق الصاغة والمجوهرات متجاوزة التوقعات. …