أول رد مفاجئ للمجلس الانتقالي الجنوبي على مغادرة كتائب أبو العباس لمدينة تعز!

#الميدان_اليمني – خاص

علق نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك على مغادرة كتائب أبو العباس لمدينة تعز مساء يوم الجمعة.

وقال بن بريك في تغريدات له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “منذ بداية الحرب وحزب الإصلاح الإخونجي يقوم بدور حصان طروادة وحذرنا منذ بداية الحرب ، والآن تكشف كل شي للعيان تسليم الجبهات الإخونجية بشكل متتابع للحوثي والآن الاجتهاد لإسقاط تعز كاملة وإخلائها من أي مقاومة تتبع التحالف، لابد من تحرك سريع أولا في تعز ثم دعم المقاومة في كل الجبهات”.

وأضاف هاني بن بريك “تعز تباد على يد حزب الإصلاح والحكومة تتفرج والتحالف لم يحرك ساكنا حتى الآن وننتظر التحالف أما الحكومة فهي ضالعة في الإبادة الدبابات تقصف بيوت الأسر وسقطت الأسر ضحايا تحت القصف الإخونجي”.

وأكدت مصادر محلية أن مسلحي كتائب “أبو العباس”، المنضوية في إطار “اللواء 35 مدرع” في قوات الشرعية، غادروا خلال الـ24 ساعة الماضية المدينة القديمة التي كانوا ينتشرون فيها بتعز، صوب منطقة الكدحة، وهي الوجهة التي انتقلت إليها الكتائب، باعتبارها المنطقة الخاصة بتمركز اللواء.

وجاءت المغادرة برفقة عشرات الأطقم من ألوية الحماية الرئاسية، حضرت إلى تعز للإشراف على الخطوة الخاصة بنزع فتيل المعارك داخل تعز.

وتأتي موافقة كتائب “أبو العباس”، وهو قيادي سلفي برز أثناء الحرب مع الحوثيين كقائد للجبهة الشرقية في مدينة تعز، بناءً على اتفاق رعته لجنة وساطة شكلها محافظ تعز نبيل شمسان.

وقضى الاتفاق بتسليم هذه الكتائب مطلوبين للسلطات الأمنية في المدينة ومغادرة العناصر الأخرى في القوة إلى الكدحة، لتطوى بذلك صفحة ما يقرب من عامين من الأزمة المتفجرة بالصراع داخل مدينة تعز بين قوات عسكرية وأمنية يصنفها البعض بأنها قريبة من حزب “التجمع اليمني للإصلاح” وبين “أبو العباس”، الذي يمثل إحدى أبرز الأذرع المدعومة إماراتياً في المدينة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …