الجيش السعودي

طبول الحرب تقرع.. الجيش السعودي يرفع جاهزيته العسكرية وقرار عاجل من “الملك سلمان” لكافة القوات استعداداً للحرب

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارًا عاجلًا للجيش السعودي، وسط التوترات التي يشهدها الخليج وبوادر اندلاع حرب سعودية – إيرانية.

ونصَّ قرار “الملك سلمان” خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي الثلاثاء، على انضمام الجيش السعودي إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن قرار “الملك سلمان” يأتي لمساندة الجهود الإقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية وضمان أمن واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي.

وفي ذات السياق، طالب مجلس الوزراء السعودي بحضور “الملك سلمان” المجتمع الدولي بمسؤولية كبيرة لوضع حد للتصرفات والسياسات العدوانية التخريبية الإيرانية.

وأشار إلى أن الهجوم التخريبي الذي استهدف منشأتي النفط في بقيق وخريص، وتم استخدام أسلحة إيرانية فيه يعد تهديدًا للسلم والأمن الدوليين، وعدوانًا غير مبرر على إمدادات الطاقة للأسواق العالمية.

وكانت تقارير، أكدت أن الجيش السعودي بات على أهبة الاستعداد ورفع جاهزيته العسكرية على كافة الأصعدة؛ استعداداً لصد أي اعتداءات إيرانية عن طريق ذراعها في اليمن جماعة “الحوثي”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج الصف التاسع صنعاء اليمن

اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms

اعلنت وزارة التربية والتعليم انه بإمكان طلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم …