محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني
محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني

مسئول يمني رفيع يغادر إلى الإمارات سرا.. وكالة دولية تكشف تفاصيل الزيارة السرية وأهدافها غير المعلنة

الميدان اليمني – متابعات

قال مصدر حكومي يمني، الأربعاء، إن محافظ محافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن) اللواء فرج سالمين البحسني، بدأ زيارة غير معلنة الإثنين إلى الإمارات.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المصدر الذي قالت إنه طلب عدم الكشف عن هويته، أن الزيارة التي يقوم بها البحسني، تمت دون التنسيق مع الحكومة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي.

وتأتي الزيارة بعد 5 أيام من إعلان المحافظ اليمني وقف عملية تصدير النفط الخام، احتجاجًا على ما قال إنه “تنصل الحكومة من التزاماتها” تجاه المحافظة.

وفسر المصدر الزيارة التي يقوم بها البحسني بأنها تأتي في إطار التنسيق مع أبو ظبي لتفجير الأوضاع في محافظة حضرموت مع الحكومة الشرعية، عبر قوات المجلس الانتقالي الممولة إماراتيًا، أسوة بما حدث في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين أغسطس الماضي.

والسبت، أعلن البحسني، وقف تصدير النفط الخام، احتجاجا على ما قال إنه “تنصل الحكومة من التزاماتها” تجاه المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

وتعد حضرموت من المحافظات اليمنية الغنية بالثروة النفطية وتعمل بها عدد من الشركات أهمها الشركة الحكومية بترومسيلة وتمتلك 4 قطاعات نفطية في حضرموت.

ومطلع سبتمبر الجاري سقطت محافظتي عدن وأبين في أيدي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، بدعم من طيران إماراتي الذي استهدف مواقع للجيش اليمني، ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتلى وجرحى، حسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية.

وأقرت الإمارات، في وقت لاحق، بشن تلك الغارات، لكنها بررت ذلك بأنها استهدفت “مجموعات إرهابية مسلحة” ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن.

بينما قالت الحكومة اليمنية، الجمعة، إنها “ترفض التبريرات الزائفة التي ساقتها الإمارات للتغطية على استهدافها السافر لقوات الجيش الوطني”، واعتبرت محاولة الإمارات إلصاق تهمة الإرهاب بقوات الجيش “مجرد محاولة بائسة للتغطية على استهدافها السافر وغير القانوني”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …