العاهل السعودي سلمان ين عبدالعزيز
العاهل السعودي سلمان ين عبدالعزيز

رسالة عاجلة من “الحوثي” لـ”الملك سلمان”: لن نقصف السعودية بعد اليوم.. وهذا ما نريده

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجهت جماعة “الحوثي”، رسالة عاجلة إلى القيادة السعودية وعلى رأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، بوقف قصف السعودية.

وقال رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين، مهدي المشاط، في كلمة بمناسبة ما يسمى “ثورة 12 سبتمبر”: إنهم قرروا “وقف استهداف الأراضي السعودية بالطيران المُسير والصواريخ الباليستية والمُجنحة وكافة أشكال الاستهداف”.

وأضاف “المشاط”: “ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية، ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.

ودعا “دول التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إلى رفع الحظر فورًا عن مطار صنعاء الدولي ووقف اعتراض السفن المُتجهة إلى ميناء الحديدة واحترام معاناة الشعب اليمني”.

واعتبر “المشاط”، أن “استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد، بل قد يفضي إلى تطورات خطيرة لا نريدها أن تحدث مع كوننا على يقين من أن ضررها الأكبر لن يكون علينا”.

وطالب بـ”مفاوضات جادة في ظل وقف تام لإطلاق النار تفضي إلى الحل السياسي الشامل، على الرُغم من عدم تنفيذ الطرف الآخر من اتفاق ستوكهولم”.

وأوضح “المشاط”، أن “الدعوة موجهة إلى جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب بالانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تؤدي لمصالحة وطنية شاملة، لا تستثني أي طرف حقنًا للدم اليمني”.

يذكر أن مبادرة جماعة “الحوثي” تأتي بعد مرور نحو أسبوع من هجوم تبناه الحوثيون ضد شركة أرامكو السعودية، شرقي المملكة، تسبب في خفض إنتاجها إلى النصف، أي نحو 5 ملايين برميل نفط يوميًا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …