مصدر استخباراتي يكشف: الإمارات تسحب قواتها من قاعدة العند جنوبي اليمن والحوثيون يحشدون قوات ضخمة للسيطرة عليها

#الميدان_الميني – متابعات

أفاد مصدر استخباراتي، أمس الجمعة، بإن الإمارات سحبت قواتها من قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج جنوبي اليمن، وذلك بالتزامن مع استعدادات مكثفة لجماعة الحوثيين، للهجوم على القاعدة وانتزاع السيطرة عليها.

وأكد المصدر أن الحوثيين يحشدون وبشكل خفي حالياً، قوات ضخمة في منطقة “كرش” شمالي محافظة لحج والمجاورة لمحافظة تعز، استعداداً لشن هجوم مباغت وقوي على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية والسيطرة عليها، وفقاً لوكالة “ديبريفر” الدولية للأنباء.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، أن الإمارات وبشكل غير معلن، استكملت سحب قواتها في قاعدة العند ولم تُبقِ سوى أقل من 20 من أفرادها، وذلك في خطوة احترازية للحفاظ على أرواح ضباطها وجنودها من أي هجوم حوثي.

وأشار المصدر إلى أن القوات الإماراتية في قاعدة العند كان يتجاوز عددها 300 فرد من مختلف التخصصات ووحدات الجيش الإماراتي، وكانت مهمتهم الأساسية، التدريب والتخطيط وتقديم الدعم اللوجستي لقوات الحكومة اليمنية “الشرعية” وقوات أخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وما يسمى “المقاومة الجنوبية”.

وتبعد منطقة كرش التي يتقاسم الحوثيون وقوات “الشرعية” السيطرة عليها حالياً، حوالي 15 كيلو متراً من قاعدة العند، وهي عُزلة تابعة لمديرية “القبيطة” في محافظة لحج.

وكشف المصدر الاستخباراتي عن هدف الحوثيين من السيطرة على قاعدة العند والمناطق المجاورة لها، مبيناً أن الحوثيين يسعون لتحقيق مكاسب عسكرية عديدة من السيطرة على القاعدة العسكرية الأكبر في جنوبي اليمن.

وأوضح أن أبرز تلك المكاسب، الاقتراب أكثر من مدينة عدن التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد، والتي تبعد نحو 60 كيلو متر فقط عن قاعدة العند، وكذا قطع طرق الإمداد عن محافظة الضالع التي تشهد المديريات الشمالية والشرقية فيها قتال بين قوات الشرعية المدعومة من التحالف، وقوات الحوثيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …