الحكومة اليمنية تقلب الطاولة على الجميع
محمد بن زايد ومحمد بن سلمان والرئيس هادي

بيان عاجل لـ”الحكومة اليمنية” يكشف مفاجأة صادمة عن الإمارات ويضع السعودية أمام قرار صعب وورطة حقيقة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت الحكومة اليمنية، الأحد، مفاجأة صادمة بشأن الإمارات، -العضو الثاني الفاعل في التحالف العربي-، ووضعت السعودية أمام قرار صعب.

وأكد مسؤولون يمنيون رفيعو المستوى في الحكومة الشرعية، في بيانٍ لهم، أن الإمارات انحرفت عن الأهداف التي جاء من أجلها التحالف العربي إلى اليمن.

وقال البيان الموقع من وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني ونائب رئيس البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري: “الإمارات انحرفت عن الأهداف، التي دعت التحالف لإسقاط انقلاب الحوثي واستعاد مؤسسات الدولة تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي”.

وأضاف: “تبنت الإمارات ودعمت انقلابًا مماثلًا على الشرعية في عدن وتبنت ودعمت ولا زالت تدعم مشاريع تمزيق اليمن ونسيجه الوطني والمجتمعي من خلال إنشاء وتسليح ميليشيات مسلحة تابعة لها خارج إطار مؤسسات الدولة وإداراتها”.

وأدان البيان ما وصفه بـ”جريمة الاعتداء على الجيش الوطني (اليمني) من قِبَل الطيران الإماراتي”، مؤكدًا على “قيام الحكومة بمقاضاتها في المحاكم الدولية وفتح ملفات الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا في الجنوب”.

ويضع بيان الوزراء اليمنيين، السعودية أمام خيار صعب بشأن إنهاء مشاركة الإمارات في التحالف العربي، لا سيما في ظل التطورات الصعبة التي تمر بها المملكة.

يذكر أن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أكد في وقت سابق، أن قرار إنهاء دور الإمارات في التحالف العربي بيد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …