ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد
ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

رجم بالأحذية.. أول ظهور لـ”محمد بن زايد” بعد قصف الطيران الإماراتي قوات موالية للسعودية.. واليمنيون يستقبلونه بطريقة لا تخطر على بال (شاهد)

الميدان اليمني – متابعات

هاجم مغردون ونشطاء على موقع “تويتر”، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، واتهموه بـ”إشعال الحرب في اليمن والعبث في الساحة العربية” وبأنه “شيطان العرب”.

وجاءت هذه التعليقات في سياق ردود على تغريدة نشرها ابن زايد على حسابه الرسمي بـ”تويتر” بمناسبة بدء العام الهجري الجديد قال فيها: “نهنئكم بحلول العام الهجري الجديد 1441.. ونسأل الله عز وجل أن يجعله فاتحة خير وتوفيق وسلام وأمان على وطننا والأمة الإسلامية والعالم أجمع.. متفائلين بعام مزدهر لشعوب الأرض جميعها يسوده التسامح والمحبة والتعايش”.

وقال أحد المغردين: “لن يكون لكم أي ذكر بالمستقبل.. صبر اليمنيون عليكم 4 سنوات.. غباؤك نعمة بالنسبه لك ونقمة لشعب الإمارات ومكافأة لسلطنة عمان لأنها سوف تستعيد الساحل المتمرد مستقبلا”.

فيما قال آخر: “اللهم إن محمد بن زايد قد غره حلمك فتمادى في إجرامه، اللهم شتت شمله ومزق ملكه واجعله عبرة وخذه أخذ عزيز مقتدر”.

وتوجه إلى ابن زايد اتهامات بالتمويل والمشاركة في الحروب والتوترات التي تشهدها المنطقة العربية؛ فمن الانقلاب في مصر، مرورا بدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا ضد الحكومة الشرعية، وليس انتهاء بحرب اليمن ودعم قوات انفصالية في الجنوب ضد الحكومة الشرعية، وقد دأب على إثارة الفوضى والقلاقل في المنطقة، مستغلا حجم الأموال الكبير الذي تجنيه أبوظبي من وراء تصدير النفط”.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًّا على عدن الخميس الماضي، بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت مواقع الجيش اليمني في عدن وأبين (جنوب).

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية في اليوم ذاته، سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح بينهم مدنيون بـ10 غارات جوية شنتها طائرات إماراتية على الجيش اليمني في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومحافظة أبين جنوبي اليمن.

وأقرت الإمارات، مساء الخميس، بشن ضربات جوية، جنوبي اليمن، وبررت ذلك بأنها “استهدفت مجموعات مسلحة ردًّا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن”.

وخرج بعدها عبد ربه منصور هادي، في بيان نشرته الرئاسة اليمنية، يتهم الإمارات بالعمل ضد مصلحة اليمن، وأنه وجه باستهداف القوات الإماراتية والطيران الإماراتي في اليمن؛ معلنًا بذلك الحرب عليها.

https://twitter.com/RosesTaiz/status/1167516800814329861

https://twitter.com/ANES_m1/status/1167538125708640265

https://twitter.com/3LSduYhgpFHhL11/status/1167532887949885441

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …