كريستيان بيسري تغادر قناة "العربية الحدث"
مذيعة قناة العربية الحدث كريستيان بيسري

هجوم عنيف وغير مسبوق على “الإمارات والسعودية” من على شاشة العربية (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

شن عضو مجلس الشورى اليمني ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة، الدكتور عصام شريم، هجوما عنيفا على الدور السعودي والإماراتي في اليمن.

وشدد شريم خلال استضافته على شاشة قناة “العربية الحدث”، على أن “الإمارات تحتل اليمن، وتقصف اليمنيين بالطيران”، واصفا الموقف السعودي تجاه خروقات الإمارات بـ”الموقف المتذبذب”.

وسخر عضو مجلس الشورى الموالي لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، من مزاعم أن التحالف أبعد عن اليمن المشروع الإيراني قائلا: “لا يوجد مشروع إيراني ولا توجد إيران”، مضيفا: “اليوم أمامنا الإمارات وهي تحتل اليمن وترتكب فيه الجرائم”.

وشكك في الموقف السعودي من الأزمة في اليمن بقوله: ” السعودية تتحدث عن الإمارات وعن عبد ربه منصور وعن حكومته، وكأنها حكم في مباراة كرة قدم، وليس كأنها دولة محورية شكلت التحالف العربي”.

ودعا شريم في لقائه الذي تابعه “الميدان اليمني”، الرئيس عبد ربه منصور هادي أن يتنحى عن السلطة وأن يواجه الشعب اليمني بالحقائق، وأن يعترف أن التحالف فشل وقد انتهت المهمة التي جاء من أجلها.

وأضاف: “السعودية أخذت تفويضا من السلطة الشرعية للتدخل في اليمن، وهي من جلبت الإمارات إلينا”.

وحاولت مذيعة قناة الحدث مقاطعة الدكتور شريم الذي أكمل بدوره “ألم يأت هذا التحالف العربي لإعادة السلطة الشرعية وشرعية عبد ربه منصور هادي ويفرضها على عبد الملك الحوثي في صنعاء؟”.

وتساءل عضو مجلس الشورى التابع للحكومة الشرعية: “أليس من باب أولى أن تفرض هذه الشرعية في عدن؟ أم نذهب لنتحاور مع طرف آخر؟”.

وقال عصام الشريم، أن “السعودية تدعم الحكومة الشرعية فقط عبر قناة العربية والحدث لكن في الأرض تقصف قوات الشرعية بغارات إماراتية وتأييد سعودي”.

وأضاف: “فليترك التحالف اليمنيين وشأنهم وسنذهب للحوار مع عبد الملك الحوثي ولو في طهران”.

وحاولت المذيعة التخفيف من حدة نقده بقولها إن هناك مآخذ أيضا على سياسة وسلوك حكومة الشرعية باليمن.

وأكد الدكتور عصام شريم في ختام اللقاء أن هذا هو الظهور الأخير له على شاشة قناة العربية الحدث وذلك بعد انتقاده الحاد للسعودية والإمارات على جرائمهما في اليمن.

https://youtu.be/pFuPta7VXGU

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …