الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئاسة اليمنية تطرد الإمارات من اليمن وتصدر بياناً رسمياً قبل قليل وتضع السعودية في ورطة كبرى (نص البيان)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الخميس 29 أغسطس/آب، المملكة العربية السعودية إلى التدخل لوقف ما وصفه بـ”الهجوم السافر” من قبل الطيران الإماراتي في عدن.

وقالت الرئاسة اليمنية في بيان نشرته وكالة “سبأ” اليمنية إن اليمن تجدد طلبها من المملكة العربية السعودية بضرورة التدخل لإيقاف “التدخل الإماراتي السافر، من خلال دعم ميليشيات الانتقالي، واستخدام القصف الجوي ضد القوات المسلحة اليمنية”.

وقال هادي في البيان: “في هذه المحطة المهمة أتوجه نيابة عن كل أبناء شعبنا اليمني المناضل، بالامتنان والتقدير لشركاء النصر والمصير للمملكة العربية السعودية قائد التحالف العربي، ونخص بالشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اللذين كان لهما موقف لن ينسى في التأكيد على وحدة اليمن، والحفاظ على أمنه واستقراره والدفاع عنه ضد الأطماع والتمدد الإيراني”.

وتابع “ونجدد طلبنا لهم بضرورة التدخل لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة”.

واتهم هادي في بيانه الإمارات بدعم وتمويل وتخطيط الميليشيات المتمردة في مهاجمة كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

كما اتهم الرئيس اليمني أيضا المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي وصفه بأنه “مدعوم من الإمارات”، بارتكاب أبشع الجرائم ضد المواطنين العزل، مستخدما “ترسانة عسكرية إماراتية”، سعيا منه لتحقيق أهداف وغايات مموليه سعيا نحو تقسيم بلادنا.

وتابع هادي قائلا: “فوجئنا بطيران دولة الإمارات ينفذ عدة غارات عسكرية على المواطنين وأفراد جيشنا الوطني، وسط أحياء مأهولة السكان في أماكن متفرقة من عدن، ما دفع القوات للانسحاب إلى محيط محافظة عدن لتجنيب العاصمة وأهلها المسالمين الدمار الجنوني”.

[ads3]

واستطرد “ثم نتفاجئ بعد ذلك بعدة غارات عسكرية قام بها الطيران الإماراتي صباح الخميس، وراح ضحيتها العشرات ما بين شهيد وجريح في محافظة أبين وعدن، وعمليات مداهمات، حتى أنه وصل إلى حد إعدام الجرحى في بعض مستشفيات أبين”.

وقال هادي في بيانه: “معركتنا اليوم هي معركة الدفاع عن وحدة وسلامة واستقرار وطن الأجداد ومستقبل الأحفاد في اليمن، ولا يمكن ان تكون حاجتنا لأشقاءنا في معركة العرب ضد إيران، مدخلاً لتقسيم بلدنا أو التفريط بشبر واحد من أراضيه الطاهرة فكرامتنا وحياتنا في صون أرضنا والدفاع عنها وعن سيادتها”.

وأشار إلى أنه وجه الحكومة بكافة مؤسساتها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا “الاستهداف السافر”، بحسب وصفه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …