قرار جمهوري بتعيين محافظا لمحافظة مأرب
رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي

عاجل: الرئيس اليمني يعلن الحرب على الإمارات.. ويطالب بإجراء عاجل من السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الخميس 29 أغسطس/آب، الحرب على دولة الإمارات بعد قصفها مواقع تابعة للجيش اليمني وقوات الشرعية في جنوب البلاد.

وقال “هادي” في بيان نشرته الرئاسة اليمنية: “فوجئنا بطيران دولة الإمارات ينفذ غارات ضد المواطنين والجيش اليمني”، مؤكدًا أنه وجه “الحكومة لمواجهة الاستهداف السافر لبلدنا ووحدة وسلامة أراضيه”.

وأكد الرئيس اليمني أن “غارات الإمارات أسفرت عن سقوط العشرات من الجرحى والقتلى في أبين وعدن”، مبينًا أن “الإمارات استغلت الظروف الحالية لتسلط المجلس الانتقالي ضد مؤسسات الدولة”.

وأضاف: “لن ترهبنا طائرات العابثين المستهدفين لأرضنا وسنستعيد عدن ونبسط نفوذ الدولة فيها”، لافتًا إلى أن “المجلس الانتقالي هاجم مؤسسات الدولة في عدن بدعم من دولة الإمارات”.

وتابع “هادي”: أن “الميليشيات المتمردة” -قوات الحزام الأمني- تتمادى في مهاجمة مؤسسات الدولة في عدن، معتبرًا أن الجيش يواجه تمردًا مسلحًا قامت به ما يسمى بميليشيات المجلس الانتقالي.

وطالب الرئيس اليمني السعودية بالتدخل لوقف الإمارات، قائلًا: إنه يجب على “المملكة بالتدخل لإيقاف القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة”، مشددًا على أن “لها موقف لا تنسى في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه”.

وجاء بيان الرئاسة اليمنية بعد دقائق من بيان للخارجية الإماراتية اعترفت فيه بقصف مواقع قوات الشرعية المدعومة من السعودية، إلا أنها وصفتها بمواقع الإرهابيين الذين يستهدفون الإمارات، وأن القصف كان بالتنسيق مع التحالف العربي، فيما لم يذكر البيان السعودية أو التنسيق معها كونها تقود التحالف العربي في اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …