محمد بن سلمان ودونالد ترامب
محمد بن سلمان ودونالد ترامب

“وول ستريت جورنال” تكشف طلباً مفاجئاً من “ترامب” إلى محمد بن سلمان بشأن الحوثيين

الميدان اليمني – وكالات

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجه طلبًا مفاجئًا إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن ميليشيا “الحوثي”.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن “(ترامب) يدفع محمد بن سلمان والسعودية إلى المشاركة في مفاوضات سرية يخطط لعقدها في سلطنة عمان مع قادة الحوثيين في محاولة لتحقيق وقف لإطلاق النار في اليمن”.

ورأت أن “الخطوة التي ستتخذها السعودية بقيادة محمد بن سلمان قد تفتح أول قناة اتصال مهمة بين إدارة ترامب والحوثيين، في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف من اندلاع حرب إقليمية أوسع”.

وأوضحت الصحيفة، أن المفاوضات، التي تعمل على إطلاقها الولايات المتحدة، من المتوقع أن يشرف عليها الدبلوماسي الأمريكي المعروف، كريستوفير هينزل، الذي كان أول سفير لإدارة ترامب لدى اليمن.

ولفتت “وول ستريت جورنال”، إلى زيادة مخاوف واشنطن من أن سياسة محمد بن سلمان في السعودية لا تتعامل بجدية مع فكرة وقف النزاع.

وأردفت الصحيفة: ولإقناع السعودية بأهمية الدبلومسية، يخطط مسؤولون أمريكيون في هذا الأسبوع لعقد لقاءات مع ممثلين رفيعي المستوى عن القيادة السعودية”.

ومن المقرر أن تكون اللقاءات مع محمد بن سلمان، وكذلك بين نائب وزير الدفاع السعودي وشقيق ولي عهد المملكة، خالد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخدمة المدنية تصدر بيان هام لجميع الموظفين وتكشف ما سيحدث يوم غد الثلاثاء

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء بيان لجميع موظفي وحدات الجهاز الاداري للدولة …