وفاة زعيم تركيا إصابته بفيروس كورونا
تركيا

وكالة أمريكية تكشف مفاجأة عن سلاح تركي يغزو كل منازل السعودية

الميدان اليمني – وكالات

كشفت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، عن سلاح تركي يغزو كل منازل السعودية، رغم حملات المقاطعة الرسمية التي تنظمها المملكة، والتعديلات في المناهج ضد الدولة العثمانية.

وقالت الوكالة في تقرير لها: إن “الغزو الثقافي التركي في السعودية لا يزال متواصلًا ويصعب بالنسبة لسلطات المملكة أكثر فأكثر التصدي له، رغم العلاقات المتوترة بين البلدين”.

وأضافت: “السعوديون يتابعون المسلسلات التركية ويأخذون منها نمط حياتهم، بما في ذلك الوجبات التي يتناولونها في المطاعم، وشرائهم منتجات تركية مختلفة، بما فيها الملابس والسجاجيد والشموع المعطرة”.

وبشأن حملات المقاطعة السياحية، أكدت الوكالة، أنه “لا تزال تركيا، لاسيما محافظة طربزون المطلة على البحر الأسود، من الوجهات المفضلة للسياح السعوديين”.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي “على الرغم من مساعي سلطات المملكة تغيير هذه النزعة، لاسيما من خلال تقارير إعلامية تتحدث عن اختطاف أو اغتيال مواطنين سعوديين في هذه البلاد”.

ونقلت “بلومبيرغ” عن بعض السياح السعوديين، تأكيدهم أنهم “يختارون تركيا طالما تواصل سفارة الرياض عملها في أنقرة، وما لم تفرض سلطات المملكة حظرًا رسميًا على زيارة هذه البلاد”.

يذكر أن العلاقات الرسمية بين أنقرة والرياض تظل في أسوأ حالاتها منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة باسطنبول.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …