مؤامرة خطيرة ضد "محمد بن سلمان"
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

موقع بريطاني يفجر مفاجأة: أيام محمد بن سلمان باتت معدودة وتحركات مفاجئة للأسرة المالكة في السعودية

الميدان اليمني – وكالات

كشف الكاتب البريطاني الشهير ديفيد هيرست، عن توقعات مفاجئة للأسرة المالكة في السعودية، بشأن مصير حكم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

واعتبر “ديفيد هيرست” في مقال تحليلي نشره بموقع “ميدل إيست آي” أن أيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باتت معدودة في السلطة.

وقال “هيرست”: إن “بعض المقربين من العائلة الملكية الحاكمة يعتقدون أن محمد بن سلمان قد لا يتوج ملكًا للسعودية”.

وأشار الكاتب إلى أن “الولايات المتحدة بدأت تدرك أن سياسات محمد بن سلمان في الخليج والمنطقة تُشكِّل عبئًا كبيرًا على مصالحها العسكرية والاستراتيجية”.

وأكد “هيرست”، أن العائلة المالكة في السعودية تدرك أن محمد بن سلمان أصبح محاطًا بشخصيات تدين بالولاء الكامل والمطلق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

ورأى الكاتب أن محمد بن زايد استغل صعود محمد بن سلمان إلى السلطة في السعودية من أجل فرض أجندة الإمارات عن طريق المملكة باعتبارها القائد للسنة في العالم الإسلامي.

وأكد “هيرست” أن محمد بن زايد سخّر إمكانيات الإمارات في الولايات المتحدة من أجل تمهيد الطريق أمام محمد بن سلمان لحكم السعودية بدعم من أمريكا؛ فضلًا عن العلاقات المتينة مع البيت الأبيض.

وأوضح الكاتب البريطاني، أن الشخصيات المحيطة بولي عهد السعودية محمد بن سلمان، تعمل على مراقبة ما يحدث داخل العائلة المالكة وسياسيات الرياض، وتنقلها إلى أبو ظبي.

واعتبر “هيرست” أن السعودية تخلت عن قضايا المسلمين الرئيسية، مثل القضية الفلسطينية بإقامة علاقات مباشرة مع إسرائيل، والتخلي عن كشمير الإسلامية للهند في سبيل توطيد علاقات محمد بن سلمان الخارجية.

وتعيش العلاقات السعودية – الإماراتية في الوقت الراهن حالة من التوترات بسبب الاختلاف في عدد من القضايا وعلى رأسها الحرب في اليمن، وهو ما ظهر جليًا في أحداث عدن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …