تحديث جديد للأسعار .. تعرف على جدول غرامات مخالفات وسائل النقل العام بعد التعديل

جدول غرامات مخالفات وسائل النقل العام الجديد تم الكشف عنه خلال الساعات الماضية، فقد عملت الهيئة العامة للنقل على إعلان تفاصيل ما تم شمله ضمن  تحديثات جديدة خاصة باللائحة التي تتضمن مخالفات استخدام وسائل النقل بالإضافة إلى محطاتها ومرافقها، حيث بعد التعديل شملت اللائحة الجديدة كافة الغرامات المقررة والتي تصل إلى 20 ألف ريال سعودي وذلك في حالات محددة.

جدول غرامات مخالفات وسائل النقل العام

إلى جانب ما تم توضيحه من قبل الهيئة العامة للنقل، بشأن تفاصيل الأسعار الجديدة للمخالفات المقرر العمل بها أكدت على إجراء فرض عقوبات بشكل تصاعدي في حالة تكرار المخالفة من قبل ذات الشخص، إلى أن تصل حدة العقوبة بالأخير إلى منع الاستخدام لمدة سنة كاملة، وقد جاءت هذا التعديلات الأخيرة بما يساهم بشكل كبير في الحفاظ قدر المستطاع على حقوق الركاب، تحديدًا الأشخاص ذوي الإعاقة، الأمر الذي يضمن لهم بالأخير سلامة استخدام المرافق.

اللائحة الجديدة لمخالفات النقل العام

أما عن الجدول الذي يوضح كافة العقوبات الخاصة بنظام الخطوط الحديدية، نذكر لكم أبرزه مما يلي من نقاط:

  • عدم توفير تذكرى صالحة الصلاحية عند التفتيش تصل قيمة الغرامة لأول مرة إلى 200 ريال، وفي حالة أجرة النقل تصل العقوبة لنحو 800 ريال سعودي.
  • إذا تم تكرار ذات المخالفة 3 مرات خلال عام واحد، يتم رفض تقديم الخدمة لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • عدم إثبات الهوية فيما يخص التذاكر الخاصة، قيمة العقوبة تبل لأول مرة 200 ريال سعودي، وفي حالة أجرة النقل تصل العقوبة لنحو 800 ريال سعودي، وعند التكرار لأكثر من ثلاث مرات خلال ذات العام، فأن العقوبة تغلظ لتكون رفض تقديم الخدمة لفترة تصل لـ3 أشهر.
  • الاستعانة بأحد الألواح أو الدراجات في واحدة من المحطات تعرض لغرامة 200 ريال سعودي في المرة الأولىظن وأجرة النقل تصل إلى 800 ريال.
  • وضع الأمتعة بشكل يؤذي السير بالممرات أو على المقاعد، يتم فرض عقوبة مالية 100 ريال للمخالفة الأولى، وعند التكرار يتم رفض الخدمة.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً