الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة لمنافسة صدارة الدوري الإسباني

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم مباراة الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، التي ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو يوم السبت المقبل وذلك ضمن الجولة 11 من الدوري الإسباني 2024-2025 وتنطلق المباراة في العاشرة مساءً، ولكن سيغيب عدد من اللاعبين البارزين من كلا الفريقين عن هذه المواجهة المنتظرة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

استعد الفريقان للمباراة بأفضل شكل ممكن، حيث أحرز ريال مدريد خمسة أهداف في الشوط الثاني ضد بوروسيا دورتموند، ليحقق انتصارًا ساحقًا بنتيجة 5-2 مساء الثلاثاء. في المقابل، رد برشلونة بفوز عريض على بايرن ميونخ، حيث انتهت المباراة 4-1 مساء الأربعاء، ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليجا برصيد 27 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثاني. ويتميز تاريخ التنافس بين الفريقين بالشدّة، إذ التقيا في 257 مباراة رسمية، حيث حقق ريال مدريد 105 انتصارات، مقابل 100 انتصار لبرشلونة، و52 مباراة انتهت بالتعادل.

على مستوى الدوري، فاز ريال مدريد في 79 مباراة، بينما حقق برشلونة 74 فوزًا، وانتهت 35 مباراة بالتعادل، وتُقام مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني يوم السبت، 26 أكتوبر 2024، على ملعب سانتياجو برنابيو، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً 22:00  بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، والحادية عشرة مساءً  23:00 بتوقيت أبوظبي.

غيابات الفريقين

يدخل ريال مدريد في المباراة المقبلة بعدد من الغيابات حيث يفتقر لعدد من اللاعبين الأساسيين أبرزهم تيبو كورتوا ورودريجو جوس، اللذين انضما إلى قائمة الغائبين المعروفة مسبقًا، والتي تضم داني كارفخال وديفيد ألابا وفي المقابل، يفتقد برشلونة أيضًا مجموعة من اللاعبين المهمين، بينهم تير شتيجن وأراوخو وفيران توريس وكريستنسن ومارك برنال.

 غيابات ريال مدريد: 

  • تيبو كورتوا: إصابة في عضلة الساق اليسرى.
  • داني كارفخال: تمزق الرباط الصليبي الأمامي والرباط الجانبي الخارجي.
  • رودريجو: إصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليمنى.
  • ديفيد ألابا: تمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى.

غيابات برشلونة: 

  • آندريه تير شتيجن: تمزق كامل في الوتر الرضفي للركبة اليمنى.
  • رونالد أراوخو: إصابة في وتر العرقوب بالساق اليمنى.
  • فيران توريس: إصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليمنى.
  • أندرياس كريستنسن: اعتلال في وتر العرقوب الأيسر.
  • مارك برنال: إصابة في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي الخارجي للركبة اليسرى.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً