موعد تغيير الساعة في مصر 2024.. وخطوات تعديلها للتوقيت الشتوي

مع اقتراب فصل الشتاء، أصبح موعد تغيير الساعة في مصر محور اهتمام العديد من المواطنين في الساعات الأخيرة، ووفقًا للإعلان الذي أعلنته الحكومة، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024 في الموعد المحدد في نهاية شهر أكتوبر الحالي.

موعد تغيير الساعة في مصر

وقد أعلنت الحكومة سابقًا أن الهدف الأساسي من تعديل التوقيت في مصر هو تحسين استهلاك مصادر الطاقة المتنوعة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، ويتم تعديل الساعة في مصر مرتين سنويًا، وفقًا لما ينص عليه القانون، حيث يتم ذلك أولاً عند بدء التوقيت الصيفي، ثم عند بدء التوقيت الشتوي.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

حتى الآن، لم يحدث أي تغيير في توقيت مصر، ولا يزال العمل بالتوقيت الصيفي مستمراً، وسيتم تطبيق التوقيت الشتوي من خلال تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023 المتعلق بنظام التوقيت الصيفي. من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس المقبل، الموافق 31 أكتوبر، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة عند بلوغ الساعة 12 منتصف الليل يوم الجمعة، لتصبح الساعة 11 ليلاً يوم الخميس، مما يعني بدء التوقيت الشتوي بشكل رسمي.

كيفية تعديل الساعة للتوقيت الشتوي

لمن يرغب في تعديل الساعة استعداداً للتوقيت الشتوي، يمكنه اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، يتم الدخول إلى قائمة الإعدادات في الهاتف المحمول.
  2. ثم، اختيار خيار تغيير الوقت والتاريخ.
  3. بعد ذلك، تعديل الوقت عند الساعة 12:00 منتصف الليل إلى الساعة 11:00 مساءً.
  4. وبذلك تكون الساعة قد تم تعديلها في مصر لتتوافق مع التوقيت الشتوي.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً