رسمياً.. الاتحاد السعودي يصرح عن انهاء التعاقد مع مانشيني بالتراضي

قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتصريح عن انهاء التعاقد مع مانشيني مع منتخب السعودية الأول، حيث أوضح أعلن الاتحاد السعودي في بيان رسمي بأن مجلس إدارة الاتحاد ومدرب المنتخب تم التوصل إلى طريقة لإنهاء العلاقة التعاقدية بينهما، حيث أكد الاتحاد السعودي أن اسم المدرب الجديد سيتم الكشف عنه خلال الأيام القليلة القادمة بعد انتهاء إجراءات التعاقد بشكل نهائي ورسمي، وفيما يلي سوف نرصد كافة التفاصيل.

انهاء التعاقد مع مانشيني

صدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا رسميًا اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر الحالي، بأن تم إقالة عقد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي، حيث جاء هذا القرار بعد تذبذب في نتائج المنتخب السعودي، حيث فقد نقطتين هامتين على ملعبه في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد تعادله بدون أهداف مع البحرين وخسارته أمام اليابان بهدفين مقابل لا شيء.

لقد عبر مجلس إدارة الاتحاد السعودي عن امتنانه لمانشيني على الوقت الذي قضاه كمدرب للفريق، متمنيا له النجاح في مسيرته المستقبلية.

تفاصيل تعاقد مانشيني مع المنتخب السعودي

تولى روبرتو مانشيني مهمة تدريب المنتخب السعودي في عام 2023، حيث يمتد عقده حتى 30 يونيو 2027، ويشتمل على شرط جزائي قدره حوالي 25 مليون دولار، كما أن راتبه يبلغ 33.16 مليون دولار، مما يجعله من بين أعلى رواتب المدربين على مستوى العالم لعام 2023.

لقد قاد مانشيني المنتخب السعودي في 18 مباراة، حيث حقق خلالها 7 انتصارات فقط، وتعادل في 5 مباريات، وتعرض لـ 6 هزائم، حيث خرج المنتخب السعودي من بطولة كأس أمم آسيا من دور الـ 16، بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 5-3، بينما في تصفيات كأس العالم 2026 التي تقام في كندا والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، كانت نتائج مانشيني محزنه بالنسبة لجماهير السعودية، لقد تعادل مع إندونيسيا، وفاز بصعوبة على منتخب الصين، و لقد تعرض المنتخب لهزيمة غير متوقعة أمام منتخب اليابان، وتعادل مع المنتخب البحريني.

ترتيب مجموعة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم

يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في مجموعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، برصيد خمس نقاط خلف اليابان وأستراليا. وسيواجه المنتخب الأخضر نظيره الأسترالي يوم الخميس 14 نوفمبر، ثم سيلتقي بإندونيسيا يوم 19 نوفمبر 2024.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً