فيديو سعودي يكشف أسرار الرئيس الأسبق يثير جدلا واسعا

أعادت السعودية، اليوم الخميس، مقطع فيديو للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، مثيرة بذلك جدلا واسعا في مناطق سيطرتها جنوب وغرب اليمن عقب إعادة نشره.

وأعادت قناة العربية السعودية نشر ما وصفته بـ”فيلم وثائقي” تسرد فيه تفاصيل عن شخصية صالح.. ويحمل عنوان الفيلم “انا ومن بعدي اليمن”. وكشف الفيلم الذي انتج في العام 2015 قبل مقتل صالح  اسرار جديدة حول شخصية صالح وابرزها   دوره باغتيال إبراهيم الحمدي، الرئيس الأسبق لليمن.

كما تضمن مصطلحات ابرزها وصفه بـ”المخلوع” و “المبتز”، هو ما اثار جدلا في صفوف انصار وخصوم صالح جنوبا على حد سواء.

ما الهدف من نشر فيلم صالح في هذا التوقيت؟
بينما رأى تيار من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بأن رشاد العليمي يقف وراء إعادة نشر الفيلم في محاولة لقطع الطريق على نجل صالح الذي تدفع اطراف إقليمية لإعادة تصديره إلى المشهد ، رأى اخرون بان  نشر السعودية للمقطع بمثابة رسالة لنجل صالح المقيم في ابوظبي بعد رفضه القدوم إلى الرياض  لتأدية واجب الطاعة  واصراره على خطته التي قدمها والده إلى الرياض قبل  محاولة انقلاب ديسمبر من العام 2017  ورفضتها السعودية.

وبغض النظر عن دوافع إعادة نشر الفيلم، او من يقف ورائه  تشير الخطوة من حيث التوقيت بأنها تتعلق بمستقبل نجل الرئيس الأسبق احمد علي صالح، والذي تحاول الإمارات تسويقه كنائب لرئيس يمني موالي لها جنوبا، وحل مجلس الرئاسة الذي يقوده رشاد العليمي المحسوب على المخابرات السعودية.ويحمل بث الفيلم رسالة بتجديد السعودية رفضها أي دور لعائلة الرئيس الأسبق في اليمن بأي ثمن كان.

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً