“رسمياً” موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 ومواعيد غلق وفتح المحلات

شهدت محركات البحث الكثير من التساؤلات حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، بالإضافة إلى موعد انتهاء العمل وفقاً للتوقيت الصيفي، كما أن هناك بعض الأخبار المتداولة حول تطبيق هذا التوقيت غداً الخميس، وسوف نوضح هذه التفاصيل عبر مقالنا.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

وفقاً للقانون رقم 24 للعام 2023 فإن موعد تطبيق التوقيت الشتوي يكون يوم الجمعة الأخيرة من أكتوبر 2024، أي يوافق هذا العام الخميس ال31 من أكتوبر 2024، وينتهي في الجمعة الأخير من إبريل 2025، علماً بأنه يتم تقديم الساعات بمقدار 60 دقيقة، والجدير بالذكر أن الحكومة تسعى لتطبيق التوقيت الصيفي والشتوي من أجل توفير استفادة كبيرة من ساعات النهار، حيث تُقدم الساعة في الصيف لتأخير غروب الشمس، والعكس في الشتاء، بالإضافة إلى الحد من استهلاك الطاقة بما يتضمن الوقود والكهرباء.

مواعيد فتح وإغلاق المحلات

وفقاً للتوقيت الشتوي فإن مواعيد بدء وانتهاء عمل المحلات تتمثل في الآتي:

  • يتم فتح المحلات بدءً من ال7:00 صباحاً حتى ال 10:00 مساءً، وفي يومي الخميس والجمعة والأعياد الرسمية يتم زيادة ساعات العمل لتصل إلى ال11:00 مساءً.
  • أما المطاعم والبازارات والكافيهات فتبدأ ساعات العمل من ال5:00 صباحاً وتستمر حتى الـ 12:00 منتصف الليل.
  • بينما الورش والأعمال الحرفية فتكون ساعات العمل بدءً من ال8:00 صباحاً حتى ال 6:00 مشاءً، ولكن يُستثني من ذلك محطات الوقود والورش المتواجدة على الطرق الرئيسية.
  • كما يتم استثناء عدد من المحلات من تطبيق هذا النظام خلال الشتاء وتتمثل في محلات البقالة والسوبر ماركت، الصيدليات، المخازن والأفران، بالإضافة إلى محلات بيع الخضروات والفاكهة والدواجن، وذلك من أجل ضمان تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً