35 جنيهًا للكتكوت.. تحسن في أسعار الدواجن والبيض بعد استيراد الكتاكيت من الخارج

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الإنتاج الديني في الغرفة التجارية بالجيزة، أن هناك تحسناً ملحوظاً في أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة القادمة، وذلك بعد استيراد الكتاكيت من الخارج، وأوضح أن سعر الكتكوت المستورد يعادل سعر الكتكوت المحلي، لكن عملية الاستيراد أدت إلى زيادة في المعروض من الكتاكيت، كما أشار إلى أن أسعار الإنتاج المحلي من الكتاكيت بدأت تنخفض، حيث وصلت إلى 47 و48 جنيهاً بدلاً من 53 جنيهاً، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأسعار في الانخفاض لتصل إلى حوالي 35 جنيهاً للكتكوت.

أسعار الدواجن والبيض

كما أكد السيد أنه لا توجد أي مشكلات في إنتاج الدواجن والبيض، حيث تتوفر الدواجن بكثرة، وأوضح أن التحدي يكمن في عمليات التسعير ومراقبة الأسعار، كما أشار إلى أنه تم استيراد كميات كبيرة من بيض المائدة، الذي يُباع بسعر 150 جنيها للطبق في جميع المنافذ الحكومية والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لوزارتي الزراعة والتموين.

وأضاف “السيد” أن استيراد البيض من الخارج هو إجراء مؤقت حتى تستقر الأسعار في السوق المحلية، وأكد أن سعر الدواجن مستقر، حيث تُباع في المزرعة بسعر 73 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 83 جنيها كحد أقصى. وأوضح أن البيض متوفر وأسعاره في متناول المصريين.

وجود انفراجة في الإنتاج الداجني

أكد السيد أن هناك زيادة في إنتاج الدواجن، وأنه لا توجد مشاكل في عملية الإنتاج، إلا أن القوة الشرائية لا تتناسب مع حجم الإنتاج، حيث يتم إنتاج 4 ملايين دجاجة يومياً، مع زيادة في المعروض، بينما بلغ سعر الدواجن حالياً 73 جنيهاً في المزرعة و85 جنيهاً للمستهلك، وأشار إلى وجود انفراجة في الإنتاج الداجني، وأن الصناعة لا تواجه أي مشاكل، كما أضاف أن أسعار الكتاكيت شهدت انخفاضاً، حيث تراجع سعر كتكوت التسمين من 52 جنيهاً إلى 35 جنيهاً للكتكوت.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً