رسمياً.. متحدث “الإسكان ” يصرح عن تفاصيل الطرح الجديد من سكن لكل المصريين

أفاد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 5 ، والذي يبدأ الحجز به خلال الأيام القادمة، التي تستهدف المواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، حيث أشار إلى أن هذا الطرح سيشمل تقريبًا جميع مناطق الجمهورية، سواء في المدن الجديدة أو في المحافظات، وفيما يلي سوف نرصد كافة التفاصيل عن هذه المبادرة.

سكن لكل المصريين 5

أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في بيان رسمي، أن التعاقد على وحدات سكنية ضمن برنامج سكن لكل المصريين 5 سيتم وفق نظام التمويل العقاري بفائدة سنوية تبلغ 8% للمواطنين الذين يتقدمون لحجز شقق لفئة ذوي الدخل المنخفض، و 12% سنويا للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط.

حيث يبدأ مقدم الحجز من 20%، ويمكن التقسيط على مدة تصل إلى 20 عاماً، و يشمل ذلك طرح شقق سكنية لكل المصريين 5 وحدات سكنية مخصصة لمنخفضي و متوسطي الدخل في عدد كبير من المحافظات والمدن الجديدة، كما تم توفير وحدات جاهزة للتسليم الفوري، وهناك اخرى سيتم تسليمها بعد 36 شهراً.

ما هي أسعار شقق الإسكان الاجتماعى ؟

أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن  أسعار الشقق للوحدات السكنية لمختلف الفئات، كما موضحة كالتالي:

  • من المقرر أن ستكون أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط في المحافظات بين 184 ألف جنيه و400 ألف جنيه.
  • إما تتراوح أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين ذوي الدخل المنخفض في المدن الجديدة بين 415 ألف جنيه و530 ألف جنيه.
  • أما بالنسبة للأسعار الوحدات السكنية التي سيتم تسليمها خلال 36 شهريا للمواطنين ذوي الدخل المنخفض في المدن الجديدة، فإنها تتراوح بين 542 ألف جنيه و700 ألف جنيه.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً