ظبعد تعديلها من قبل أرامكو رسميًا .. كم تصل زيادة سعر اسطوانة الغاز في السعودية؟

اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر تم الكشف عن زيادة سعر اسطوانة الغاز في السعودية، فقد أفادت شركة أرامكو غن وجود زيادة جديدة بالمملكة حيث سيتم العمر على رفع الأسعار بنسبة وصلت إلى 5%، وأفادت بأن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها ستكون بالنسبة إلى العبوات التي يتم توزيعها أو بالنسبة للجديدة منها، وبالتزامن مع ذلك تم الكشف رسميًا عن أسعار التعبئة يكون طبقًا إلى القرار الرسمي الصادر.

زيادة سعر اسطوانة الغاز في السعودية

خلال الساعات الأخيرة الماضية من اليوم 22 من أكتوبر 2024 م تم الكشف عن تفاصيل الأسعار الجديدة المقرر العمل بها، وهو ما يساوي 18.85 ريال سعودي وذلك في مختلف المحافظات السعودية، وذلك كما أشارت الشركة لذلك وأبلغت به أماكن التوزيع.

سعر اسطوانة غاز بالسعودية بدون منظم

السعر في الوقت الراهن للاسطوانة المعبأة بالغاز ومن دون توفر منظم فيها وصل الآن بعد الإعلان عن قرار تطبيق رفع الأسعار إلى نحو مائتي وخمسين 250 ريال سعودي، فيما قد وصل سعر الواحدة الملحق بها منظم الغاز إلى نحو مبلغ مائة وسبعين 170 ريال سعودي، والاسطوانة العادية المملوءة بالغاز سعرها الحالي استقر على قيمة أربعمائة 400 ريال سعودي.

سعر اسطوانة الغاز الخالية السعودية

كما تم تحديد السعر الخاص بالأنبوبة الخالية من الغاز، وهي التي لا تتضمن منظم بقيمة تساوي 150 ريال سعودي، أما عن القيمة المالية للحجم الصغير بلغت 14 ريال سعودي، أما سعر الاسطوانة متوسطة الحجم تم تحديد قيمتها عند 32 ريال سعودي.

متى يتم تطبيق قرار زيادة أسعار الغاز؟

شركة أرامكو السعودية أوضحت تفاصيل قرارها الجديد حول العمل على رفع القيمة المالية والسعرية وأكدت على أن التطبيق الرسمي بداية من الشهر القادم، وأوضحت أن السبب وراء تعديل الأسعار جاء بالتزامن مع التغيرات السعرية على المستوى العالمي. الأمر الذي أثر بكل تأكيد على سعر التداول المحلي.


Source link
شارك هذا الخبر