الآن.. رابط وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين 2024 وحقيقة رفع سن التقاعد

تهتم الحكومة العراقية بالتعاون مع وزارة المالية على عمل الكثير من الإجراءات وتنفيذ القرارات التي تهم نظام التقاعد والعمل على تحسين مستوى المعيشة لهم، لذا توفر وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين وإمكانية الاستعلام عنها إلكترونيا كما يتم العمل على رفع سن التقاعد لإمكانية الاستفادة من خبرات الموظفين بشكل أكبر.

وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين

هذا وإليكم خدمة الاستعلام عن الرواتب من خلال رابط وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين 2024 والتي تتم بشكل إلكتروني عبر الخطوات التالية:

  1. أولا التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية الإلكتروني.
  2. يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. هذا بالإضافة إلى الانتقال إلى قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  4. بعد ذلك اختيار خانة “الاستعلام عن رواتب التقاعد”.
  5. وأخيرا إدخال البيانات المطلوبة لعرض كافة تفاصيل الراتب.

حقيقة رفع سن التقاعد إلى سن 63 عام

هناك بعض الاخبار التي تشير إلى رفع سن التقاعد من سن 60 عام إلى سن 63 عام للموظفين في القطاعات الحكومية في العراق، وهذا القرار يمكن أن يصدر رسميا قريبا خاصة بعد مناقشة القرار خلال مجلس النواب، لنجد هناك بعض الوظائف التي يتم فيها رفع السن إلى 65 عام.

هذا القرار ناتج من الاستفادة الكبيرة في خبرات الموظفين المتراكمة هذا بالإضافة إلى تغيير في نظام التقاعد المبكر ليكون في سن 45 عام بعد ان كان في سن 50 عام.

هذا ويختلف سن التقاعد من قطاع إلى آخر فهناك بعض القطاعات التي تتيح التقاعد بعد مدة خدمة تصل إلى 15 عام أي عند بلوغ سن الـ50 عام، وفي بعض القطاعات بعد مدة خدمة 25 عام ولا يتم النظر إلى العمر، هذا ويوجد بعض القطاعات التي يتم فيها التقاعد من سن 45 عام.


Source link

شارك هذا الخبر