الديوان الوطني للأرصاد الجوية يُحذر من هطول أمطار رعدية في عدة ولايات

يتصدر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في الجزائر محركات البحث، وذلك حيث يقوم بالإعلان عن حالة الطقس في محافظات الجمهورية، مما يجعل المواطنين يأخذون الإجراءات والاحتياطات اللازمة في حال وجود رياح وأمطار أو طقس حار على البلاد، ولذلك تم التشديد حول أهمية متابعة المنصة الرقمية للديوان الوطني من أجل التعرف على أحوال الطقس أول بأول.

الديوان الوطني للأرصاد الجوية

  • أعلن الديوان الوطني للأرصاد في الجزائر عبر بيان رسمي له عن استمرار تساقط أمطار رعدية على العديد من الولايات شرق البلاد، وهي “بجاية، سكيكدة، جيجل، الطارف وعنابة”، كما أنه أعلن عن صلاحية هذه النشرة حتى ال3 زولا من نهار السبت.
  • أيضا قامت مصالح الأرصاد الجوية بإصدار تنبية أصفر اللون يتعلق بسقوط الأمطار اليوم السبت على الولايات التالية “البويرة، تيزي وزو، برج بوعريريج، ميلة، سطيف، ڤالمة، أم البواقي، وباتنة، قسنطينة، وسوق أهراس”.

الاحتياطات اللازمة لحالة الطقس في الجزائر

تقوم أجهزة الدولة بأخذ الإجراءات الاحترازية والتجهيزات لمواجهة أي عواقب تنتج عن التقلبات الجوية التي تضرب عدد من ولايات الجزائر، حيث تقوم المديرية العامة للحماية المدنية رفع حالات التأهب والاستعداد لمواجهة أي نتائج بسيي الطقس، والجدير بالذكر أنه قد تم التنبية حول ضروري متابعة الديوان الوطني على المنصات الرسمية لها للتعرف على حالة الطقس، كما أنه تم الإشارة إلى ضرورة إلتزام المواطنين بالآتي:

  • يجب على المواطنين قاطني الأماكن المُعلن عنه عدم الخروج أثناء تقلبات الطقس لتجنب التعرض إلى الخطر.
  • في حال قائدي السيارات فيفضل عدم القيادة وتجنب فقد السيطرة أثناء القيادة مما يسبب عواقب وخيمة.
  • كما يجب على الراغبين في السفر الإنتظار حتى استقرار الطقس للمحافظة على السلامة العامة.

Source link
شارك هذا الخبر