آخر المستجدات حول مشروع قانون المالية لسنة 2025 تبعا لإعلان الحكومة الجزائرية

أعلنت الحكومة الجزائرية عن آخر المستجدات والتفاصيل حول مشروع قانون المالية لسنة 2025 المقامة في الجزائر خلال تلك الفترة، يهدف هذا المشروع على رفع المستوى المالي للدولة وتحسين المستوى المعيشي للمواطن الجزائري لمواجهة الظروف الصعبة والعمل بشكل أفضل يستحقه.

مشروع قانون المالية لسنة 2025 بالجزائر

كشفت الحكومة الجزائرية عن بدء العمل في مشروع قانون المالية لسنة 2025، هذا المشروع الذي قامت الحكومة بالعمل به من أجل تعزيز نمو الاقتصاد والقطاع المالي حسب التوجيهات والقرارات المالية العددية الموجودة بالمشروع.

هذا ويعمل المشروع على تحقيق انتقال مميز في الانتاج المحلي مما يهدف الى توفير إلى ما يقرب من 450 فرصة عمل للمواطنين في الجزائر وبالتالي تحقيق زيادة في مستوى دخل المواطن والعيش في مستوى أعلى.

هذا ووصلت قيمة الإنفاق في المشروعات في البلاد إلى ما يقرب من 30 مليار دولار للعمل على زيادة الإنتاج المحلي في الدولة، كما يتم تقوية العمل الاستثماري وجذب المستثمرين من الخارج لإنشاء مشروعات ضخمة في البلاد.

أهم التفاصيل حول قانون المالية الجديد

تبعا لما اعلن وزير المالية في الجزائر حول مشروع المالية الجديد إليكم أهم النقاط والتفاصيل الخاصة بالمشروع والتي تتمثل في التالي:

  • أعلن رئيس اللجنة المالية والميزانية بمجلس الشعب الوطني “أسامة عرباوي” على أن الجزائر تهتم بالحفاظ على القوة الشرائية للمواطن الجزائري من خلال دعم الكثير من المواد الاستهلاكية المتاح في البلاد.
  • كما تهتم الحكومة على تحسين الأجور بالرغم من التضخم الكبير الذي تعاني منه الدولة حيث وصلت نسبة التضخم في البلاد والتي كانت 9.3% في عام 2023 حتى أن وصلت إلى 5% في النصف الأول من 2024.
  • وتعتبر الأهداف الأولى للحكومة هي التحكم في معدلات التضخم والتي بالتالي تساعد في رفع مستوى المعيشية والدخل للمواطن.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.