تبكير رواتب الموظفين في سلطنة عمان ورفع الحد الأدنى للأجور .. حقيقة الخبر وسلم الرواتب

ينتظر الموظفون في سلطنة عمان موعد صرف الرواتب هذا الشهر، وقد تم تداول أنباء عن تبكير صرف رواتب الموظفين في سلطنة عمان لشهر أكتوبر، وأن هناك زيادة في الرواتب، وهنا سوف نتعرف على صحة هذا الخبر وما هو سلم رواتب المواظفين في عمان كما ورد من وزارة المالية.

موعد صرف رواتب الموظفين في سلطنة عمان

تم تحديد موعد صرف الرواتب في السلطنة بحيث يكون يوم 27 من كل شهر ميلادي، وفي حالة توافق هذا اليوم مع عطلة رسمية يتم تبكير صرف الرواتب أو تأخيرها لمدة يوم أو أكثر، ويتم إيداع الرواتب في حسابات الموظفين البنكية في الساعات الأولى من الثباح الباكر من يوم الصرف.

وفيما يتعلق برواتب شهر أكتوبر 2024 فسوف يكون موعدها يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024، حيث يتم الالتزام بيوم الصرف وفقا لرؤية عمان 2024.

سلم رواتب الموظفين في سلطنة عمان

أما عن زيادة الرواتب، فلم يصدر حتى الآن مرسوما سلطانيا يفيد بهذه الزيادة، حيث تعتمد قيمة الرواتب في سلطنة عمان على عدة عوامل، منها الدرجة الوظيفية والمؤهل العلمي والخبرة، ومع ذلك، يمكن تقديم صورة عامة عن هيكل الرواتب في القطاع الحكومي، حيث يكون الحد الأدنى للرواتب في بعض الدرجات الوظيفية:

  1. الدرجة الأولى: 2600 ريال عماني.
  2. الدرجة الثانية: 1950 ريال عماني.
  3. الدرجة الثالثة: 1500 ريال عماني.
  4. الدرجة الرابعة: 1260 ريال عماني.
  5. الدرجة الخامسة: 1080 ريال عماني.
  6. الدرجة السادسة: 950 ريال عماني.

إجازة اليوم الوطني العماني

ينتظر الطلاب والموظفون بسلطنة عمان موعد إجازة اليوم الوطني العماني، والتي يحصل فيها الموظف على عطلة مدفوعة الأجر للاحتفال بهذه اليوم الذي له مكانة كبيرة في نفوس العمانيين، ويأتي موعد الإجازة بدءًا من يوم الإثنين الموافق 18 نوفمبر 2024.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.