توقعات العالم الهولندي تثير الجدل بعد وقوع زلزال تركيا بقوة وصلت لـ 6 ريختر

حدث العالم حاليًا زلزال تركيا بعد أن ضرب البلاد خلال الساعات الماضية بقوة وصلت 5.9 درجات على مقياس ريختر ونتج عنه أثار بالغة بولاية ملاطية جنوبي تركيا، وذلك وفق تصريحات رسمية عن وكالة الأناضول نقلاً عن “أفاد” إدارة الكوارث والطوارئ التركية، ويأتي ذلك بالتزامن مع توقعات العالم الهولندي بشأن الكوارث التي تحدث في عدة بلدان حول العالم.

زلزال تركيا

صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 من شهر أكتوبر استيقظ العالم على خبر الكارثة الكونية التي أصيبت منطقة ملاطية بتركيا جهة الجنوب، وذلك وفق تصريحات إدارة الكوارث والطوارئ بتركيا، في حين أشار  مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن قوة الزلزال الذي ضرب صباح اليوم منطقة بشرق تركيا وصلت قوته حتى 6.1 درجة، في حين أوضح المركز أنه كان بعمق بلغ 9 كيلومترات تحت سطح الأرض.

ومن الجدير بالذكر أن قوة الزلزال شعر بها أهالي عدد من المحافظات السورية، والتي منها محافظة حلب ومحافظة الحسكة ودير الزور ، وذلك بالتزامن مع وقوع الهزة الأرضية في تركيا.

زلزال قوي يضرب تركيا

توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربيتس الذي كشف عنها خلال الفترة القصيرة الماضية قد تحققت بالفعل، حيث كان قد حذر من قدوم زلزال شديد الخطورة وذلك قبل أيام قليلة مضت، وبالفعل ضرب زلزال منطقة شرق تركيا اليوم الأربعاء.

وفي ذات السياق تتضمنت تحذيرات العالم الهولندي عدة تفاصيل، منها أن التغيُّرات في حركة الكواكب أحدث الأسباب الرئيسية في مثل حدوث هذه الهزات الأرضية القوية، نظرًا إلى التقارب الهندسي الجديد بينها، الأمر الذي يسهم بشكل على تأثير في النشاط الزلزالي.

وأضاف فرانك مؤخرًا أن التحليل الدقيق لحركة الكواكب، أكد على حدوث تقارب هندسي بشكل مُلفت بين الكواكب، وذلك خلال المدة الزمنية ما بين 14 أكتوبر  إلى 22 أكتوبر الجاري.


Source link

شارك هذا الخبر