الجميع يتوعدون بالخروج في تظاهرات مليونية حاشدة وغير مسبوقة.. عقب تسريب مذكرة رسمية مستفزة وصفت “ملتقى تجار تعز” بأنه كيان غير قانوني

الجميع يتوعدون بالخروج في تظاهرات مليونية حاشدة وغير مسبوقة.. عقب تسريب مذكرة رسمية مستفزة وصفت “ملتقى تجار تعز” بأنه كيان غير قانوني

كشفت وثيقة مسربة صادرة عن مكتب الشئون الاجتماعية في محافظة تعز عن مطالبته بضبط القائمين على ملتقى تجار تعز لمخالفتهم للقوانين حسب تعبيره.

وطالب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز يوم أمس، ادارة شرطة المحافظة باتخاذ الاجراءات العاجلة ضد ملتقى تجار تعز ” تكتل تجار تعز ” لمخالفته القوانين واللوائح النافذة، حد وصفه.

وتضمنت مذكرة لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل موجهه لمدير شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي بالتوجيه للاجهزة الأمنية بضبط القائمين على ما وصفه بالكيان غير الشرعي والمخالف للقانون او ما يطلق عليه ملتقى تجار تعز والزامهم بعدم ممارسة النشاط المخالف، وذلك بناء على توجيهات محافظ المحافظة والرأي القانوني لمكتب الشئون القانونية المتضمن عدم المصادقة على هذا الملتقى لمخالفته للقانون وانعدام مشروعية حفل الاشهار، وانه تم إبلاغ القائمين عليه بمخالفتهم للقانون وتجاوزهم بالعمل خارج القوانين النافذة ولكنهم مايزالون يمارسون نشاطهم دون توقف أو التزام بالتوجيهات، حسب تعبير الوثيقة.

واثار ذلك سخرية الناشطين حيث تسائل احدهم: وهل انهيار صرف الريال اليمني قانوني ؟
وهل الجوع قانوني؟
وهل غلاء الأسعار قانوني؟
يا أيها الملاء افتوني في أمري

وعلق آخر بالقول:
ملتقى تجار تعز يتفاعل مع المواطنين ويعبر عن همومهم واوجاعهم ويدافع عنهم لذلك لا يروق للجهات الرسمية،، عموما الشعوب لا تطلب اذنا من أحد حين تقرر الثورة، ولم تأتي ثورة بتصريح رسمي عبر التاريخ.
لذلك نحن الآن أكثر طمأنينة أن تحركنا تحرك شعبي حقيقي وليس مدفوع الأجر. #الثورة_مستمرة

وكان الملتقى وجه دعوة للجماهير في تعز للخروج الشعبي الواسع وتنفيذ اضراب وعصيان مدني يبدأ من اليوم الاربعاء ويستمر الخميس وخلال الايام القادمة حتى يتم تنفيذ مطالب الجماهير.

وخرجت مظاهرة حاشدة اليوم في مدينة تعز عقب دعوة الملتقى وعدد من الناشطين في المحافظة مطالبين بإيقاف انهيار العملة ومحملين مجلس العليمي والتحالف المسؤولية الكاملة وراء ذلك الانهيار.

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.