“وزارة التعليم السعودية” تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الاختبارات المركزية 1446

خلال الساعات الأخيرة الماضية تم الكشف عن أمر هام بشأن الاختبارات المركزية 1446، فقد أوضحت وزارة التعليم السعودية أنها تسعي حاليًا لإعادة التطبيق الخاص بها، على أن يكون ذلك لصفوف دراسية محددة، بعد أن ظلت لفترة مخصصة فقط لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الثانوية، إذ تعتبر هذه الاختبارات واحدة من جانب الوزارة، في إطار السعي نحو تحقيق العدالة فيما يخص تقييم الدرجات، من خلال تخصيص ذات الأسئلة للجميع.

الاختبارات المركزية 1446

من جديد تستأنف وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الاستعانة باختبارات الوزارة وذلك لطلاب المرحلتين الابتدائية والمرحلة المتوسطة، ولكنها لا تضم كل المواد الدراسية،  ولكنها مخصصة فقط لمواد بحد ذاتها وهي اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والرياضيات.

ومن الجدير بالذكر ان الأسئلة المتوفرة في هذه الاختبارات واحدة، وموحدة على جميع طلاب المدارس لا تكون مخصصة لمدرسة معينة، الأمر الذي يوفر الفرصة العادلة لتقييم الطلاب في كافة الإدارات بالمحافظات السعودية التي من المقرر إتمامها هذا العام الدراسي.

موعد تطبيق الاختبارات الوزارية 1446

وفي ذات السياق أكدت وزارة التعليم على أنها قد قامت بالفعل بتحدد الموعد اللازم من إجل إتمام الإجراءات الخاصة بالاختبارات وذلك فيما يخص الصفوف الدراسية المشار إليها، على أن تأتي هذا العام في إطار الاختبارات الخاصة بالترم الأول، في حين ستتولى كافة الإدارات التعليمية بالكشف رسميًا عن مواعيد اختباراتهم الخاصة، على أن يكون ذلك بفترة زمنية كافية، قبل استئناف الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول.

ومن الجدير بالذكر أنه من خلال منصة مدرستي سيخوض الطلاب هذه الاختبارات، لذا ناشدت الجميع بتحديث التطبيق على نحو أكمل لمنع التعرض لإي مشاكل تقنية.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.