قطار سيناء الجديد.. أول قطار ركاب يعبر لسيناء على خط الفردان بئر العبد

قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل، صباح يوم الاثنين، بزيارة تفقدية قطار سيناء الجديد، الذي يعبر قناة السويس متوجهاً من الإسماعيلية إلى محافظة شمال سيناء، وذلك بالتزامن مع احتفالات أكتوبر العظيمة بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لنصر أكتوبر، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، وفيما يلي سوف نتعرف علي كافة التفاصيل التي تخص هذا القطار.

قطار سيناء الجديد

يعتبر القطار أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط سكك حديد الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار جهود التنمية التي تمر بها سيناء، حيث أنهت وزارة النقل مؤخراً أعمال التطوير بطول 100 كيلو متر في عمق سيناء، من منطقة الفردان بالإسماعيلية حتى مدينة بئر العبد، وذلك في إطار المشروع الاستراتيجي لربط خط سكة حديد الفردان، شرق بورسعيد،  بئر العبد، العريش، طابا، الذي يمتد بطول حوالي 500 كيلومتر.

أهمية قطار سيناء الجديد

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل إلى أن إعادة تشغيل هذا الخط حالياً، له أهمية كبيرة، كما موضح كالتالي:

  •  يشمل تحسين البنية التحتية لنقل الركاب والبضائع، وعلى مدار الفترة القادمة للركاب، يمثل إضافة هامة لوسائل النقل والمواصلاتلوسائل النقل والمواصلات في أنحاء سيناء الغالية.
  • كما أوضح أن الممر اللوجيستي العريش/طابا، كمسار تنموي جديد، سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وسيوفر العديد من الفوائد الاقتصادية، بينما سيخدم  سكان شمال ووسط وجنوب سيناء.
  • هذا المشروع يأتي كجزء من خطة الحكومة المصرية لتنمية سيناء في جميع المجالات، كما أن إعادة تشغيل هذا الخط ستساهم في تحسين نظام نقل البضائع، و ستفيد التجمعات السكنية والصناعية و التعدينية في سيناء من خلال ربط المصانع مع شبكة السكك الحديدية، مما يسهل عملية التصدير عبر ميناء العريش وطابا إلى الخارج.
  • هذا الخط يرتبط بشبكة السكك الحديدية في كافة أنحاء الجمهورية، مما سيسهم في تحقيق قفزة نوعية نحو تحقيق الأهداف التنموية في أرض الفيروز.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.