خطوة بخطوة طريقة التسجيل في قرعة حج الجزائر 2024 وأهم الشروط

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التسجيل في قرعة حج الجزائر 2024 عبر بيان رسمي نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وأفادت الوزارة بأن تسجيلات حج 2025 انطلقت منذ يوم، الخميس 3 أكتوبر 2024، عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية وتستمر حتى 27 أكتوبر 2024، ودعت الوزارة المواطنين الراغبين في التسجيل إلى ضرورة التأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في النظام، وأشارت إلى أن التسجيل متاح للجميع، سواء كانوا حاملين لجوازات سفر بيومترية أم لا، شريطة استيفاء جميع المتطلبات، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

التسجيل في قرعة حج الجزائر 2024

يمكن التسجيل في قرعة حج الجزائر عبر الرابط الذي خصصته وزارة الداخلية لتسجيلات الحج لعام 2025 للمواطنين، وللتقدم إلى القرعة والحصول على فرصة لأداء فريضة الحج، يجب عليكم اتباع الخطوات التالية:

  1.   زيارة الموقع الرسمي لبوابة الحج الجزائرية اليوان الوطني للحج والعمرة التابع لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف.
  2. النقر على زر إنشاء حساب جديد.
  3.  اختيار خدمات إلكترونية.
  4. النقر على أيقونة التسجيل في قرعة الحج الجزائر 2024.
  5. ملء استمارة التسجيل بجميع البيانات المطلوبة بدقة في الحقول المخصصة.
  6. رفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع.
  7. النقر على أيقونة إرسال الطلب كخطوة أخيرة.

شروط التسجيل

فيما يلي شروط التسجيل في قرعة الحج 2024 الجزائر التي حددتها الوزارة:

  •   يجب أن يكون المتقدم جزائري الجنسية.
  • يشترط بلوغ 19 عامًا عند التسجيل.
  • يتعين التسجيل عبر وسيلة واحدة فقط، إما من خلال البلديات أو عبر موقع وزارة الداخلية. في حالة التسجيل المزدوج، سيتم إلغاء التسجيل الإلكتروني والاعتماد على التسجيل عبر الشبكة الداخلية.
  • ينبغي ألا يكون المتقدم قد أدى فريضة الحج في السنوات السبع الأخيرة، بدءًا من عام 2018، مع استثناء المحرم للمرأة التي لم يسبق لها أداء الحج خلال هذه الفترة.
  • يجب تقديم استمارة المعلومات المخصصة للمرشحين.
  • يتوجب على المتقدمين الراغبين في التسجيل على مستوى البلدية، والذين لا يمتلكون جوازات سفر بيومترية، تقديم تعهد بإيداع ملفاتهم لاستخراج جوازات سفر عند الفوز في القرعة، وذلك خلال ثلاثة أيام كحد أقصى من تاريخ إجراء القرعة.
  •  من الضروري تسجيل المحرم الشرعي للمرأة التي تقل سنها عن 45 عامًا في استمارة قرعة الحج 2025، بينما يمكن للمرأة التي تزيد سنها عن 45 عامًا التسجيل مع محرمها أو بمفردها.
  •  في حالة رغبة المرأة في التسجيل مع محرمها، يجب على كلاهما التسجيل معًا عبر نفس وسيلة التسجيل. يجب أن يقوم المحرم بالتسجيل أولًا بإدخال رقم التسجيل ليظهر اسمه ولقبه، ثم يسجل المرأة. إذا كان هناك اختلاف في مقر إقامة المرأة عن مقر إقامة المحرم، يجب التسجيل مع المحرم في بلدية مقر إقامته.
  • يمكن لعدة نساء التسجيل مع نفس المحرم، لكن يجب تسجيل كل واحدة منهن بشكل منفصل، وأن يتم ذلك في نفس بلدية المحرم.
  •  لا يُسمح بالتسجيل في أكثر من بلدية.
  • يجب الإشارة إلى عدد التسجيلات السابقة في القرعة.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.