وزارة التعليم السعودية تصرح عن بدء تنفيذ الاختبارات المركزية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1446

أصدرت وزارة التعليم السعودية عن بدء تنفيذ الاختبارات المركزية للمواد الأساسية في الصفوف الابتدائية والمتوسطة، حيث تأتي تلك الاختبارات ضمن خطة الوزارة لتحسين الأداء التعليمي للطلاب خلال العام الدراسي 1446، مما تساهم تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز جودة التعليم، مما يؤدي إلي رفع مستويات الطلاب.

بد تطبيق الاختبارات المركزية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1446

أعلنت الوزارة التعليم بأن هذه الاختبارات المركزية، تطبق مع اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية هذا العام، ستشمل الاختبارات المواد الأساسية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والتي تكون: اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، العلوم، ستكون أسئلة تلك المواد موحدة على مستوى جميع الجهات التعليمية في المملكة، مما يتيح فرص متكافئة للطلاب في جميع المملكة.

كيفية تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي للاختبارات المركزية

تعتبر الاختبارات المركزية من ضمن  الاختبارات التي توفرها منصة مدرستي للطلاب والطالبات في المملكة، حيث تعد تلك المنصة من أهم المنصات التعليمية التي تساهم في تعليم الطلاب وتقديم أجوبة دقيقة على استفساراتهم، ويمكن تسجيل الدخول للاختبارات، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر، يتم التوجه إلي موقع منصة مدرستي.
  • بعد ذلك يسجل الطالب الدخول إلى المنصة.
  • بعدها يمكن اختيار من القوائم الرئيسية “المسارات التعليمية”.
  • وفي تلك الخطوة، سيتم فتح قائمة الاختبارات، ومنها يتم اختيار  “الاختبارات المركزية”.
  • واخيرا، يمكن النقر علي  “بدء الاختبار”، وعلي الفور  يتم الدخول إلي الاختبار، ويبدأ الاطلاع عليه.

أهداف تنفيذ تلك الاختبارات

تسعى وزارة التعليم للاستفادة القصوى من تطبيق هذه الاختبارات، ومن ضمن تلك الأهداف كالتالي:

  •  تعكس هذه الخطوة الجهود المبذولة إلى تعزيز المستوى التعليمي للطلاب من خلال متابعة دقيقة لمستوى الفهم والمهارات في المواد المعنية.
  • حيث من خلال هذه الاختبارات تمكن من جمع معلومات دقيقة حول مستوى الطلاب في المدارس المتفاوتة، مما يساعد في تحديد الجوانب التي تتطلب تحسين.
  • تهدف هذه الاختبارات إلى تقديم دعم إضافي للمعلمين والمشرفين التربويين، وذلك من خلال تحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلاب، مما يساعد في تطوير طرق التدريس.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.