“أمطار وصواعق رعدية” الإنذار الأحمر ينطلق على مكة والطائف… توقعات الطقس اليوم في السعودية

تشهد حالة الطقس في السعودية اليوم مجموعة من التغيرات، حيث هناك موجة قد تمتد حتى نهاية الأسبوع وفق تحذيرات المركز الوطني للأرصاد، وبخاصة في منطقة مكة المكرمة والطائف والتي تشهد أمطاراً غزيرة مصحوبة برياح شديدة وبرق ورعد، وهنا سوف نوضح بالتفصيل حالة الطقس في السعودية في العديد من المناطق.

حالة الطقس في السعودية اليوم

حذر المركز الوطني السعودي أنه من المتوقع أن تستمر حالة الطقس السيء على مناطق عديدة اليوم منها مكة والطائف من الساعة 13:00 حتى الساعة 20:00 بتاريخ الإثنين 7 أكتوبر 2024، حيث تهطل أمطار غزيرة قد تؤدي إلى تشكل السيول في المناطق المنخفضة، وقد تتسبب في سقوط الأشجار وتضرر الممتلكات.

ومن المتوقع أن يكون هناك انعدام في الرؤية الأفقية مما يؤثر على حركة المرور، وأيضا من المتوقع  تساقط للبرد في بعض المناطق، مع وجود نشاطات رعدية مصحوبة بصواعق.

الطقس في الرياض حتى آخر الأسبوع

من المتوقع أن تكون السماء خالية من الغيوم بشكل عام، حيث تسطع الشمس خلال النهار، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 و 37 درجة مئوية، مما يشير إلى طقس حار خلال ساعات النهار.

أوضح المركز الوطني للارصاد أن الرطوبة في الرياض ستكون نسبياً معتدلة، مما يجعل الشعور بالحرارة مقبولاً نسبياً مقارنة بالأيام الأكثر رطوبة، هذا وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث تتراوح بين 24 و 25 درجة مئوية، مما يوفر أجواء معتدلة خلال الليل.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

هذه بعض درجات الحرارة لعدة مدن في السعودية:

  • مكة المكرمة: درجة الحرارة الكبرى 40، والصغرى 26 درجة أثناء الليل.
  • جدة: درجة الحرارة الكبرى 38، والصغرى 28 درجة أثناء ءالليل.
  • الطائف: درجة الحرارة الكبرى في جدة 31، والصغرة 21 درجة أثناء الليل.
  • المدينة المنورة: درجة الحرارة الكبرى 41 درجة، بينما الصغرى 27 درجة أثناء الليل.
  • جازان: درجة الحرارة اليوم الكبرى 36 درجة، بينما الصغرى 30 درجة أثناء الليل.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.