"أرامكو" أول الأهداف.. جماعة الحوثي هجوم 
شركة أرامكوا السعودية

وكالة: مصدر سعودي يقر بوقوع أضرار جراء هجمات بطائرات الحوثيين على أكبر مخزون استراتيجي في المملكة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قال مصدر في قطاع النفط السعودي، أن هجوماً بطائرة بدون طيار شنته جماعة الحوثي على حقل نفط في شرق السعودية تسبب في حريق بسيط في مصنع للغاز لكن لم يكن له تأثير على إنتاج النفط.

وقال المصدر، حسب وكالة “رويترز”، إن “الهجوم على حقل شيبة النفطي نفّذ على الأرجح بثلاث طائرات بدون طيار”، مضيفا أنه “لم يتسبب في خسائر بشرية وأن الحريق قد تم إخماده”.

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق، اليوم السبت، استهداف حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي السعودية على الحدود مع الإمارات بـ10 طائرات مُسيرة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن 10 طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة “أرامكو” شرقي السعودية، بعملية أطلقوا عليها “توازن الردع الأولى”.

وأضاف المتحدث العسكري أن حقل الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل.

وبيّن أن “عملية توازن الردع الأولى” تأتي في إطار الردع والرد المشروع على التحالف وحصاره للشعب اليمني، متوعدا السعودية وقوى ما وصفها بـ”العدوان” بعمليات أكبر وأوسع.

وجدد الدعوة لكل الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالسعودية، مشيرا إلى أنها أصبحت أهدافا مشروعة يمكن ضربها في أي وقت.

وشدد يحيى سريع على أن بنك الأهداف الحوثية يتسع يوما بعد يوم في السعودية وأن العمليات القادمة ستكون أشد إيلاما، مبينا أنه لا خيار أمام قوى التحالف والسلطات السعودية إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …