انخفاض مفاجئ.. سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم في البورصات العراقية

شهدت سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي انخفاضًا في ختام تعاملات الخميس وبداية تعاملات الجمعة، بعد اضطرابات كبيرة في سعر الدولار على مدار الأسبوع بين الارتفاع والانخفاض، يجري تحديث أسعار العملات في جميع المصارف والمنافذ المتخصصة ببيع وشراء الدولار والعملات الأخرى، بالتزامن مع قرارات البنك المركزي العراقي التي تلعب دوراً أساسياً في تنظيم سوق العملات بشكل عادل.

سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم

في آخر تعاملات المصارف والبنوك داخل العراق، تراجعت أسعار الدولار في بورصتي الكفاح والحارثية، وفيما يلي سعر صرف الدولار والفارق بين ختام تعاملات الخميس وبدايتها لليوم نفسه، والذي قد يكون مؤشرًا لما قد يحدث في الأسعار اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024:

  • بلغ سعر الصرف حوالي 153,100 دينار عراقي لكل 100 دولار أمريكي في بورصتي الكفاح والحارثية مقارنة بالتعاملات الصباحية التي سجلت 153,500 دينار عراقي لكل 100 دولار، يظهر فارق انخفاض قدره 400 دينار.
  • كما انخفضت أسعار البيع داخل محال الصيرفة في بغداد، حيث بلغ سعر البيع نحو 152,250 دينار عراقي، وسجل سعر الشراء قرابة 152,250 دينار لكل 100 دولار.
  • أما في أربيل، فسجلت أسعار الدولار انخفاضًا كذلك، حيث بلغ سعر البيع 153,100 دينار وسعر الشراء 153,000 دينار لكل 100 دولار.

إجراءات البنك المركزي العراقي

قام البنك المركزي العراقي باتخاذ مجموعة من الإجراءات الهامة للحد من الاعتماد على الدولار، من بينها توفير بدائل للعملة الأمريكية مثل اليوان الصيني والروبية الهندية، مما يساهم في تخفيف الضغط على الدولار ويساهم في خفض قيمته تدريجيًا؛ بالإضافة إلى ذلك، قام البنك المركزي بسحب السيولة الزائدة من الأسواق بهدف الحفاظ على استقرار سعر الصرف ومنع التضخم غير المرغوب فيه، ما يعزز احتياطيات العراق من العملات الأجنبية. هذه الخطوات تمثل جزءاً من استراتيجية البنك لتحقيق استقرار اقتصادي أوسع.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.