اليوم.. بدء اكتتاب المطاحن الرابعة للأفراد في 32.4 مليون سهم في تاسي

بدأ اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 اكتتاب المطاحن الأربعة للأفراد بنحو 32,4 مليون سهم، على أن يكون سعر السهم الواحد 5,30 ريال سعودي، حيث تحدد من خلال عملية بناء سجل الأوامر، يتضمن أسهم الطرح الخاصة بالأفراد بنسبة 20 % من جملة الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

اكتتاب المطاحن الرابعة

تصل فترة اكتتاب الأفراد يومين فقط، حيث بدأت اليوم الأربعاء، وتنتهي يوم الخميس المقبل 3 أكتوبر 2024، ويذكر أن هيئة السوق المالية وافقت في شهر يونيو الماضي على طلب الشركة تدوين وطرح بما يعادل 162 مليون سهم للاكتتاب العام، وتمثل نحو 30 % من رأس مال الشركة، وبلغت القيمة الأسمية للسهم بـ 1 ريال سعودي.

وتجدر الإشارة أيضًا أن اكتتاب الخاص بالشركات والمؤسسات انتهى الأسبوع الماضي، حيث قامت بطرح 119 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

شهد السوق السعودي خلال عام 2023 عدد 8 اكتتابات، شملت شركات المرابحة المرنة للتمويل والموارد للقوى البشرية، مصنع جمجوم للأدوية، المطاحن الأولى، لومي للتأجير، أديس القابضة، سال، ومجموعة ام بي سي.

معلومات عن شركة المطاحن الرابعة

أنشئت شركة المطاحن الرابعة في عام 2016، وهي متخصصة في صناعة الدقيق، ومشتقات القمح والأعلاف، ولكن كانت تباشر أعمالها في عام 1972 من ضمن مجموعة مطاحن القمح التابعة للهيئة العامة للأمن الغذائي (المؤسسة العامة للحبوب سابقا).

وأعلن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب في وقتٍ سابق عام 2021 م، استكمال بيع شركة المطاحن الرابعة؛ للتحالف مع شركة أسواق العثيم، شركة آلانا الدولية والشركة المتحدة لصناعة الأعلاف بتكلفة بلغت 859 مليون ريال.

كذلك تمتلك شركة أسواق العثيم نسبة 33,33 % من أسهم شركة الخليج لطحن الدقيق الصناعية، حيث تمتلك بشكل كامل شركة المطاحن، وأيضًا كلًا من آلانا الدولية، الشركة المتحدة لصناعة الأعلاف بنسبة 33,33 % لكل منهما في الخليج لصحن الدقيق الصناعية.


Source link

شارك هذا الخبر