وزارة التعليم السعودية تعلن عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل الجديد

صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل، كما أعلنت عن موعد العطلة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الأول للسنة الدراسية الحالية، وأضافت بأن هذه العطلة ستكون وفق التقويم الدراسي الحديث الذي تم إعلانه بالتزامن مع بداية السنة الدراسية الجديدة 1446 في المملكة العربية السعودية، وذلك التقويم يحتوي على ثلاثة عطلات مطولة خلال الفصول الدراسية الأولى والثانية والثالثة، وخلال ذلك المقال سنعرض لكم التقويم الدراسي الجديد، بالإضافة إلى جميع الإجازات المطولة للسنة الدراسية الحالية.

التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل

بالتزامن مع التعديلات الأخيرة التي تم إجرائها في التقويم الدراسي لسنة 1446، فقد تم الإعلان عن موعد العطلة المطولة الأولى، والمقرر أن تبدأ خلال يوم 17 من شهر أكتوبر القادم، والذي يوافق هجرياً 14 من شهر ربيع الثاني لعام 1446، ومن المقرر أن تستمر تلك العطلة للكثير من الأيام.

وتعتبر هي الإجازة الرسمية الثانية في التقويم الدراسي بعد عطلة اليوم الوطني السعودي 94، وقد أكدت وزارة التعليم بأنه يتم إجراء بعض التعديلات على نظام العطلات والإجازات الرسمية، بهدف تمكين الطالب من الحصول على فترات راحة خلال الدراسة.

مواعيد العطلات الرسمية الأخرى في التقويم الدراسى الجديد

كما أكدت الوزارة بأن العطلة المطولة الثانية، ستكون خلال الفصل الدراسي الثاني وستبدأ خلال 11 من شهر ديسمبر القادم، أما بالنسبة للعطلة المطولة الثالثة، فستكون خلال اليوم الرابع من شهر مايو لعام 2025، وإليكم بعض مواعيد العطلات المدرسية الأخرى كالتالي:

  • عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول، وستكون خلال سبعة من شهر نوفمبر لعام 2024م.
  • عطلة يوم التأسيس، ومن المقرر أن تبدأ خلال 24 من شهر شعبان الميلادي لعام 1446، والذي يوافق ميلادياً 23 من شهر فبراير لعام 2025 .
  • عطلة عيد الفطر المبارك، وستكون خلال 20 من شهر مارس لعام 2025، والذي يوافق هجرياً 20 من شهر رمضان المبارك لعام 1446ه‍.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك، وستكون خلال يوم 30 من شهر مايو لعام 2025، والموافق هجرياً ليوم 3 من شهر ذي الحجه لعام 1446 .
  • عطلة نهاية السنة الدراسية، وستكون خلال 25 من شهر يونيو لعام 2025، وستكون بعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية

Source link

شارك هذا الخبر