وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين.. وموعد صرفها وخطوات الاستعلام عنها 2024

انتشرت الكثير من الأخبار في الآونة الأخيرة، حول تطبيق زيادة على رواتب الأفراد المتقاعدين بدولة العراق، ويبحث البعض حول وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين، للتأكد من تواجد زيادات على الرواتب الخاصة بشهر أكتوبر الجاري لعام 2024، وصرحت وزارة المالية عن حقيقة الأخبار المتداولة، كما أوضحت بأن الزيادات التي يتم صرفها تكون بهدف المساهمة في تحسين الأوضاع المعيشية الخاصة بالمواطنين المتقاعدين، وخلال السطور التالية سنوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة بزيادة راتب التقاعد وخطوات الاستعلام عن هذه الرواتب.

وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين

صرحت وزاره المالية في العراق عن تطبيق زيادات جديدة في رواتب الأفراد المتقاعدين بالعراق، وهذه الزيادة تكون بمبلغ 100 ألف دينار لكل مواطن متقاعد، وبذلك سيكون أدنى حد لرواتب المتقاعدين هو 500 ألف دينار عراقي، كما أوضحت الوزارة بأن الرواتب الخاصة بالمتقاعدين.

سيتم صرفها في الموعد المحدد وهو خلال يوم الثلاثاء، والذي يوافق الأول من شهر أكتوبر الجاري، وأضافت بأن ذلك الموعد هو موعد ثابت خلال كل شهر ميلادي، وحال تزامنه مع أي عطلات أسبوعية أو رسمية، فسوف يتم تغيير ذلك الموعد وإبلاغ المواطنين المتقاعدين بذلك الأمر.

الاستعلام عن راتب التقاعد في العراق

بإمكان كافة المواطنين المتقاعدين الاستعلام عن رواتبهم، عن طريق اتباع بعض الخطوات الإلكترونية، والتي تتمثل في التالي:

  • يتم في بداية الأمر، الانتقال إلى بوابة وزاره المالية في العراق، ثم إدخال كلمة السر واسم المستخدم.
  • بعد ذلك قم بالبحث فوق خيار الاستعلام عن رواتب المتقاعدين ثم أضف جميع البيانات المطلوبة.
  • يتعين عليك إدخال الاسم بالكامل والرقم الوطني وتاريخ ميلادك، ثم الضغط فوق خيار بحث، كي تعرض أمامك النتائج الخاصة بالاستعلام عن الرواتب الخاصة بالفرد المتقاعد.
  • جدير بالذكر بأن وزارة المالية العراقية تعمل على دعم المواطنين المتقاعدين ومساعدتهم، من خلال توفير رواتب التقاعد وتطبيق زيادات دورية.

Source link

شارك هذا الخبر