وزارة الإسكان تكشف عن خدمة جديدة للمواطنين بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

أفاد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن اللجنة التي تم تشكيلها في وزارة الإسكان للرد على استفسارات القانون رقم 187 لسنة 2023، المتعلق بالتصالح في بعض مخالفات البناء وتنظيم أوضاعها، بالإضافة إلى لائحته التنفيذية، تعمل حالياً على إعداد كتيب يتضمن الأسئلة الشائعة وإجاباتها حول هذا القانون ولائحته التنفيذية.

قانون التصالح

أكد وزير الإسكان أن الكتيب سيُوزع على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون، كما سيتاح إلكترونيًا لجميع المواطنين، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على توعية المواطنين وتعريفهم بالقانون، بالإضافة إلى الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة به.

وأشار الوزير إلى أن الهدف من قانون التصالح في بعض مخالفات البناء هو تحقيق تنمية مستدامة تهدف إلى الوصول إلى مظهر عمرانى حضارى ومستقر، خاصة في المدن الجديدة، مع استيعاب أكبر عدد ممكن من المخالفات البنائية وتقنين أوضاعها.

استفسارات أجهزة المدن الجديدة

أكدت المهندسة نفيسة محمود هاشم، مستشارة الوزير والمشرفة على قطاع الإسكان والمرافق، ورئيسة اللجنة المسؤولة عن الرد على استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، أن اللجنة تواصل عملها الدؤوب للإجابة على استفسارات أجهزة المدن الجديدة، يتم ذلك بالتعاون مع قطاعي التخطيط والمشروعات والتنمية وتطوير المدن، تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

استفسارات القانون في مخالفات البناء

قامت رئيسة لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء بالإعلان عن إعداد ثلاثة دلائل إرشادية تهدف إلى مساعدة المواطنين ولجان التظلمات والجهات الإدارية المعنية في عملية التصالح على مخالفات البناء، وتم توزيع هذه الأدلة على جميع أجهزة المدن الجديدة بهدف توعية المواطنين وتحفيزهم على التقدم بطلبات التصالح، بالإضافة إلى توضيح دور الجهات الإدارية واللجان المختصة في هذا السياق، مما يسهل عليهم أداء مهامهم بشكل أفضل.


Source link

شارك هذا الخبر