ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر.. تعرف على اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل

توفي الزعيم جمال عبد الناصر خلال يوم 28 من شهر سبتمبر لعام 1970، أي منذ حوالي 54 سنة، وما زالت ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر، يتذكرها كافة المواطنين في جمهورية مصر العربية، بالأخص الذين عاشوا في ذلك الزمن، حيث إن الزعيم جمال عبد الناصر، كان يمتلك المكانة الخاصة في قلوب جميع محبيه، والدليل القاطع على ذلك هو مشهد جنازته المهيبة، وخلال السطور التالية سنعرض لكم تفاصيل موت الزعيم جمال عبد الناصر وعدد الحروب التي دخلها وتفاصيل ذكرى وفاته.

ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر

تحتفل جمهورية مصر العربية بذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر، حيث أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة ووزير الإنتاج الحربي والدفاع في مصر، خلال اليوم الأحد الذي يوافق 29 من شهر سبتمبر لعام 2024.

وقام بوضع أكاليل من الزهور على مقبرة الزعيم الموجودة في مسجد كوبري القبة التاريخية، كما قام بقراءة سوره الفاتحة على روحه العظيمة، وقدم امتنانه واعتزازه لأسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لما قام به من مجهودات عظيمة لجمهورية مصر العربية وللأمة الاسلامية، ومن أشهرها هي ثورة يوليو التي التحد فيها الشعب المصري للتخلص من الاحتلال والاستعمار .

حروب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

تمكن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر من الدخول في عدة حروب، لكن أشهرهم كانت نكسة 1967، والتي حدثت بعد قيام الجمهورية، باستيراد أسلحة فاسدة ساعدت في خسارتهم الفادحة بالحرب.

وجدير بالذكر بأن نهاية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، كانت عندما تعرض لأزمة قلبية شديدة خلال مؤتمره في جامعة الدول العربية،  ومنذ وفاته وتم تطبيق النظام الجمهوري في جمهورية مصر العربية وإسقاط نظام الملكية.


Source link

شارك هذا الخبر