حمد بن جاسم يباغت أمير قطر
حمد بن جاسم

قطر توجه رسالة “مشفرة” إلى السعودية بشأن اليمن وتثير غضب السعوديين والإماراتيين.. شاهد ما ورد فيها

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أثار رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم موجة من الغضب بين المغردين السعوديين والإماراتيين في “تويتر” بنشره تغريدة تتساءل عن طبيعة العلاقات بين حليفين دون أن يسميهما.

وذكر بن جاسم في التغريدة التي نشرها أمس الأربعاء: “لا أفهم طبيعة العلاقات بين حليفين في توزيع الأدوار غير المتكافئة. فإذا كان الأمر توزيع أدوار، فهناك طرف يظهر من دوره أنه غير مدرك لما يجري حوله بينما يظهر أن الطرف الآخر هو الذي يوزع الأدوار ويظهر عن قصد أن القرار عنده وليس عند شريكه الآخر والأمثلة كثيرة”.

وجاءت هذه التغريدة على خلفية تصعيد التوتر حول مدينة عدن، حيث انتزع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا السيطرة على أكبر مدن جنوب اليمن من قوات الحكومة المعترف بها دوليا والمقيمة في الرياض، وذلك وسط أنباء عن وجود خلافات بين الرياض وأبوظبي حول الملف اليمني، ولاسيما بعد قرار الإمارات خفض مستوى تواجدها العسكري بشكل حاد في اليمن.

واستدعت هذه التغريدة نحو أربعة آلاف تعليق حتى الآن، بينها ردود غاضبة شدد فيها مغردون سعوديون وإماراتيون على قوة ومتانة العلاقات بين الدولتين وأبدوا رفضهم لسياسات قطر، مستشهدين بتصريح أمير مكة خالد الفيصل بأن “السعودي إماراتي والإماراتي سعودي”.

وفي محاولة لدحض التكهنات عن خلافات بين بلاده والسعودية، زار ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الرياض، حيث التقى العاهل سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ليؤكد على قوة العلاقات بين البلدين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …