احصل على أقوى إصدار من بلايستيشن 5 برو.. سوني تكشف عن مواصفات PS5 Pro وموعد إصداره

أعلنت سوني عن بلايستيشن 5 برو كترقية رئيسية لعشاق الألعاب، مقدمةً قوة إضافية ودقة فائقة لتلبية احتياجات الألعاب الحديثة، ومن المتوقع أن يجذب هذا الجهاز المتطور العديد من اللاعبين بفضل تحديثاته المميزة مثل دعم Wi-Fi 7 وزيادة حجم التخزين، مع إتاحة الطلب المسبق بدءًا من سبتمبر 2024، على أن يتم التسليم من 26 سبتمبر المقبل.

مواصفات بلايستيشن 5 برو

تستعد سوني الآن إلى إطلاق بلايستيشن 5 برو، حتى يحصل اللاعبين على تجربة جديدة مع أداء متطور وتصميم عصري، حيث تقدم  إمكانيات متقدمة للألعاب مثل الآتي:

المعالج والرسومات

  • يحتوي PS5 Pro على وحدة معالجة مركزية أكثر قوة، مع تحديثات في تقنية تتبع الأشعة، مما يتيح تجربة لعب ممتعة، بمعدلات إطارات أفضل دون المساس بالجودة البصرية.
  • مع معالج رسومات GPU متطور يتيح دقة عرض تصل إلى 8K، ودعم لألعاب 4K بمعدل إطارات أعلى.

التخزين

  • يأتي بوحدة تخزين داخلية SSD بسعة 2 تيرابايت، وهي ضعف ما توفره النسخة الأصلية من الجهاز، مما يسمح بتخزين عدد أكبر من الألعاب والبيانات.

الذاكرة

يحتوي الجهاز على ذاكرة GDDR6 أكبر من الإصدار الأساسي، مما يزيد من سرعة معالجة البيانات، وتقديم تجربة ألعاب أكثر سلاسة.

دعم Wi-Fi 7

PS5 Pro يُعتبر أحد الأجهزة الأولى التي تدعم Wi-Fi 7، وبالتالي يوفر سرعات إنترنت فائقة، خاصةً  في الألعاب المتعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

النسخة الرقمية

يأتي بدون محرك أقراص بشكل افتراضي، مما يعني أنه مخصص للألعاب الرقمية، ولكن يمكن شراء محرك أقراص اختياري منفصل.

تقنية الترصيع (Super-Sampling):

يحتوي الجهاز على تقنية Super-Sampling الجديدة، تسمح بتحسين جودة الصورة دون التأثير على أداء اللعبة.

سعر بلايستيشن 5 برو

تم الإعلان رسميًا عن بلايستيشن 5 برو كترقية قوية لعشاق الألعاب، حيث يجمع بين أداء متفوق وتقنيات متقدمة حيث يأتي بسعر 700 دولار أمريكي، ويبلغ سعره أيضًا في المملكة بنحو 3,399 ريال سعودي، هذا السعر يعكس قيمة التحديثات  الكبيرة في الأداء مقارنةً بالإصدار الأساسي من PS5.

كما يعزز من مكانة PS5 Pro كخيار مثالي للاعبين الذين يبحثون عن أفضل تجربة لعب بأحدث التقنيات، وعلى ذلككشفت المهندس الرئيسي في شركة سوني أن موعد إطلاق الرسمي سوف يكون في 7 نوفمبر 2024، مما أثار حماس اللاعبين الذي ينتظرون هذا الجهاز بفارغ الصبر.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.