قادرون على التعامل مع الضغوط


قال غرانيت تشاكا، لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، إن فريقه يمكنه التعامل مع الضغوط كونه حامل لقب الدوري الألماني، عندما يحلّ ضيفاً على فريق بايرن ميونيخ، بعد غد (السبت)، ولمّح إلى أن الحظ الذي يقف بجانب بايرن أمام المرمى لن يدوم للأبد.

وبعد أن تُوِّج بايرن ميونيخ باللقب 11 مرة متتالية، تمكّن ليفركوزن من التتويج باللقب في الموسم الماضي، الذي تمكّن فيه من إنهاء الموسم دون خسارة.

هذا الموسم، كانت بداية بايرن أفضل بعدما حقق العلامة الكاملة في أول 7 مباريات، ووُجد باير ليفركوزن في المركز الثاني بفارق 3 نقاط.

وسجّل بايرن 20 هدفاً في 3 مباريات خلال الأسبوع الماضي، ولكن اللاعب السويسري لا يشعر بالانزعاج قبل المباراة التي تجمعهما.

وقال لشبكة «سكاي»: «إذا أصبحنا أبطالاً للدوري والكأس، فبطبيعة الحال ستكون الضغوط علينا أكبر. ولكن لديّ الشعور أن بإمكاننا التعامل مع الضغوط بشكل جيد، ولدينا الخبرة للتعامل معها».

وأضاف: «بالطبع قمنا بتحليل لاعبيهم، ويمكنك أن ترى بالفعل أن كثيراً من الأشياء تسير بشكل جيد للغاية. تقريباً كل تسديدة لهم على المرمى تصبح هدفاً».

وتعادل ليفركوزن مع مستضيفه بايرن في الموسم الماضي، وفاز عليه في المباراة الثانية على أرضه. ولكن فينسنت كومباني، المدير الفني الجديد لبايرن، قدم بداية قوية هذا الموسم.

وقال تشاكا: «هجومهم قوي للغاية، وفي الدفاع يتلقون أهدافاً أقل. ولكننا جاهزون للمباراة».


Source link

شارك هذا الخبر