«بنك أوف أميركا»: «الفيدرالي» يكسب معركة التضخم


قال المدير المالي لـ«بنك أوف أميركا»، أليستير بورتويك، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يبدو أنه يفوز في المعركة ضد التضخم في الولايات المتحدة، وذلك بعد أيام من خفض المصرف المركزي لأسعار الفائدة لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات.

وقال بورتويك في مؤتمر يوم الأربعاء: «فوز الاحتياطي الفيدرالي في معركة التضخم أمر مهم للاقتصاد. يبدو أنهم يكسبون تلك المعركة»، وفق «رويترز».

وتتماشى هذه التصريحات مع وجهة نظر رئيس «الاحتياطي الفيدرالي»، جيروم باول، الذي قال إن الولايات المتحدة قد انتهت من مواجهة التضخم المرتفع. وخفض المصرف المركزي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس حيث يركز على الحفاظ على مستويات البطالة المنخفضة.

وأضاف بورتويك: «لقد عدنا الآن إلى شيء أكثر شبهاً بنمو منخفض، وتضخم منخفض، وهيكل أسعار معقول من المحتمل أن يكون بيئة جيدة للمصارف الأميركية».

كما أشاد بورتويك بالتزام «الاحتياطي الفيدرالي» بتخفيف مقترحات «نهاية بازل» المثيرة للجدل. وستزيد النسخة المعدلة من الخطة من رأس المال لدى المصارف الكبيرة بنسبة 9 في المائة، مقارنة بـ19 في المائة التي تم اقتراحها سابقاً.

ومع ذلك، فإن المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، وهي جهة تنظيم مصرفية رئيسية، تضغط ضد الاقتراح المعاد تصميمه، حسبما أفادت «رويترز» الأسبوع الماضي.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.