” التعليم العالي: لينك الاستعلام عن نتيجة تنسيق المعادلة 2024 للشهادات العربية والأجنبية

خلال ساعات قليلة سيتم الاعلان عن نتيجة تنسيق المعادلة للطلاب على الثانوية العامة من خارج مصر سواء كانت الدول العربية أو الأجنبية، فقد تم الإعلان من قبل مصدر مسؤول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن الموعد الذي يتم فيه الإعلان عن النتيجة، لكي يستطيع جميع الطلاب الإلتحاق بالجامعات المصرية، فقد انتهوا الطلاب من تسجيل رغباتهم، وهم في انتظار الإعلان عن توزيعهم على الكليات والمعاهد، خلال السطور التالية سنتعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة.

نتيجة تنسيق المعادلة

تم الإعلان من قبل وزير العاليم العالي والبحث العلمي عن موعد ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة، ومن المقرر أن يتم ظهورها خلال 72 ساعة، وعلى جميع الطلاب الدخول عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وعليهم اتباع الخطوات التالي ذكرها للاستعلام عن النتيجة ومعرفة كلية والمعهد لكل متقدم والخطوات هي:

  • في البداية على المستعلم الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
  • ثم النقر على اختيار نتيجة الترشح.
  • ثم على الطالب أن يقم بكتابة الاسم والرقم السري الخاص به.
  • ثم يقم بالنقر على عرض النتيجة وعند اعتماد النتيجة سيظهر نتيجة التنسيق والكلية التي توزيع الطالب بها على حسب التوزيع الجغرافي للطالب.

شروط لتنسيق طلاب الدبلومة الأمريكية

أوضحت وزارة التعليم العالي عن الشروط الجديدة التي تتعلق بطلاب الدبلومة الأمريكية لتكون كالتالي:

  • يجب أن يتم تقديم النسخة الإلكترونية الخاصة بنتائج امتحان SA T.I بصورة مباشرة إلى كلية الهندسة في جامعة القاهرة باستعمال كود 7437.
  • ضرورة إتمام المعاملات الخاصة بالطلاب من خلال حساب الطالب على الموقع الرسمي College Board حتى تضمن الجهات المختصة صحة البيانات ودقتها.

توقعات تنسيق الشهادات المعادلة

من المتوقع أن نسب القبول للطلاب الحاصلين على الشهادلة المعادلة للالتحاق ببعض الكليات بالجامعات الحكومية وذلك على النحو التالي:

– أن يكون الحد الأدنى بنسبة 95% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الطب.
– أن يكون الحد الأدنى بنسبة 90% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.
– أن يكون الحد الأدنى بنسبة 85% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.


Source link

شارك هذا الخبر