بيترفبيف وبيفول جاهزان للفوز بلقب بطولة العالم في وزن «خفيف الثقيل»


عُقد في العاصمة البريطانية لندن، مساء الأربعاء، المؤتمر الصحافي الأول لنزال «مواجهة التاج» الذي سيقام في افتتاح «موسم الرياض 2024»، حيث ستشهد الجماهير حدثاً رياضياً كبيراً ومواجهة ملحمية تجمع بين بطلين غير مهزومين في الملاكمة طوال مسيرتيهما الحافلتين، على حلبة «المملكة أرينا» في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، عندما يتواجه الروسيان أرتور بيترفبيف وديميتري بيفول في نزال على لقب «بطل العالم دون منازع» في وزن «خفيف الثقيل».

ووسط ترقب عالمي، تُطرح اليوم تذاكر حفل افتتاح النسخة الخامسة من «موسم الرياض»، ونزال «مواجهة التاج». ويمكن للجماهير حجز تذاكرهم لحضور هذا الحدث العالمي عبر منصة «ويبوك» المخصصة لبيع تذاكر فعاليات «الموسم».

وفي المؤتمر الصحافي، الذي أبدا فيه كلا الملاكمين جاهزية عالية، قال ديميتري بيفول، حامل لقب «دبليو بي إيه (WBA)»: «أتشرف بعودتي إلى المنافسة في (المملكة أرينا) بالرياض؛ هذه الحلبة التي أصبحت الآن إحدى أعظم الساحات العالمية لمباريات الملاكمة. فتاريخ 12 أكتوبر المقبل سيكون ليلة لا تنسى لعشاق الملاكمة، وأنا ممتن لـ(موسم الرياض) لمنحي فرصة تحقيق حلمي بالحصول على جميع الأحزمة».

في حين أكد أرتور بيترفبيف، بطل «دبليو بي سي (WBC)» و«دبليو بي أو (WBO)» و«آي بي إف (IBF)»، أنه «لم يساهم أي حدث في تطور رياضة الملاكمة مثلما ساهم (موسم الرياض) خلال الأشهر الـ12 الماضية. إنه لشرف لي أن أكون جزءاً من احتفالات الليلة الافتتاحية لهذا العام. أنا مستعد للحصول على حزام آخر وأصبح (البطل دون منازع)».

وقال فرنك وارن، رئيس شركة «كوينزبيري بروموشنز»: «نحن ننتظر بفارغ الصبر يوم 12 أكتوبر، المقبل عندما تعود الملاكمة إلى (المملكة أرينا) بالرياض. ستكون ليلة ملاكمة لا تُنسى، وتليق بأن تكون افتتاحاً لـ(موسم الرياض 2024)».

إلى جانب هذا النزال الرئيسي، سيشهد الحدث سلسلة من النزالات المثيرة التي تضم نخبة من الأبطال العالميين في مختلف الأوزان. حيث سيتواجه الأميركي شاكور ستيفنسون مع الويلزي جو كوردينا في وزن الـ«سوبر فيذر (الريشة الممتاز)»، وفي وزن «المتوسط»، يتحدى البريطانيُ كريس يوبانك جونيور صاحبُ الـ18 ضربة قاضية، البولندي كاميل سزيريميتا، في مواجهة تَعِدُ بكثير من الإثارة.

أما في وزن «الثقيل»، فسيكون الجمهور على موعد مع مواجهة بريطانية بين فابيو ووردلي وفريزر كلارك، وكلاهما يسعى لإثبات جدارته على حلبة الرياض.

بينما في وزن الـ«كروزير (الطراد)»، سيلتقي الأسترالي جاي أوبتايا، الذي سبق أن فاز بالضربة القاضية ضمن نزال «حلبة النار» في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، البريطاني جاك ماسي في نزال يترقبه كثيرون؛ لما يحمله من قوة وتنافسية.

وفي النزالات الأخرى، سيتنافس البريطاني بن ويتاكر، الذي فاز بالميدالية الفضية في «أولمبياد 2020»، مع مواطنه ليام كاميرون في وزن «خفيف الثقيل»، بينما تحضر لأول مرة مواجهة نسائية على حلبة ملاكمة «موسم الرياض»، عندما تنازل الأسترالية سكاي نيكولسون البريطانية رافين تشابمان في مواجهة ضمن وزن «الريشة».

وسيشهد الجمهور أيضاً نزالاً مهماً خاصاً بين السعودي محمد العقل والمكسيكي خيسوس غونزاليس في وزن الـ«ويلتر»، مما يضفي طابعاً مميزاً ووطنياً على هذا الحدث العالمي.


Source link
شارك هذا الخبر